اهم الاخبار
الإثنين 27 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

أخصائي جراحة عامة: هناك أحاديث حول بداية إعطاء الجرعة الثالثة

الوكالة نيوز

قال دكتور محمد الشرع ، اخصائي الجراحة العامة ، إن منذ شهرين يتم الحديث عن جرعة ثالثة مدعمة ، وذلك لإن في البداية عدد الاجسام المضادة تكون مرتفعة وتحارب ضد العدوى ، ولكن بعد ٦ اشهر ينخفض عدد الاجسام المضاده ، ويكون الاشخاص اكثر تعرضاً للعدوى بفيروس كورونا . 

ووضح" الشرع " ، أن اعطاء جرعة ثالثة لا يخص فقط فيروس كورونا ،فهناك الكثير من التطعيمات لفيروسات اخرى يعطى جرعة مدعمة بعد ذلك، وذلك يعتمد على مدى بقاء الاجسام المضادة داخل جسم الانسان . 

وذكر محمد الشرع، أن الجرعة الداعمة لم يُثبت حتى الان انها ستعمل على متحور دلتا ، وليس لديه معلومة فيما يخص ذلك، ولكنه يأمل بانها تعمل على متحور دلتا وبالتالي تحد من خطورته التي تجلعنا نفقد اناس كثيرون في شتى بقاع الأرض . 

كيف يتم دخول المتحور إلى الأجسام 

وأردف أخصائي الجراحة العامة، ان تحور الفيروس يتم داخل الجسم ، ولذلك نتيجة لاصابة الكثير من الاشخاص، فيتشكل اشكال شاذة من فيروسات ، ولذلك اذا خففنا الإصابه من الفيروس فسيقل عدد المتحورات. 

واختتم محمد الشرع مداخلته على قناة "اكسترا نيوز" ، أن جميع متحورات فيروس كورونا لها نفس الأعراض وربما نفس عدد الوفيات، ولا يمكن الحكم على المتحورالجديد على مدى خطورته، وأنه قد يحصل هروب من المناعة كما تحدث الاتحاد الأوروبي ، لمجرد أنه فقط متحور ولذلك الحكم يعتمد على عدد الوفيات ومدى انتشاره وبعد ذلك نحدد انه هروب من المناعه او غير ذلك.