اهم الاخبار
الخميس 29 يوليو 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

إستشاري جراحة: متحور دلتا يهاجم بقوة وبريطانيا تطلق درع «الجرعة الثالثة»

متحور دلتا في بريطانيا
متحور "دلتا" في بريطانيا

قال أشرف عوض إستشاري الجراحة إن السلالة المهيمنة وسرعة إنتشارها حوالي 95٪ من الحالات المصابة في المملكة المتحدة هي سلالة متحور دلتا المتحورة فبالتالي هو المهيمن على الإصابات لكورونا الموجودة في بريطانيا.

 

وأوضح أشرف عوض أن لماذا تصرح الحكومة بفك الحظر والتعايش مع الوضع رغم حجم الإصابات المتزايد؟ فهذا يعود إلى عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح "التطعيم" والوضع في بريطانيا وعدد حالات دخول المستشفيات وأيضا دخول عدد الحالات إلى العناية المركزة تحت السيطرة التامة في المملكة المتحدة فهذا ينزع أي خوف من الحكومة تجاه الإصابات المتزايدة.

بريطانيا لديها الخطة لمواجهة المتحور "دلتا"

وأشار إلى أن متحور "دلتا" لا نستطيع أن نقول شيئا غامضا يمنع توضيح هذا الأمر ولكن بريطانيا لديها القدرة والخطة للتطعيم بالجرعة الثالثة في شهر "سبتمبر" القادم وهذا موجهة إلى إتجاه متحور"دلتا" فهذا ما تسعى وتخطط إليه الحكومة حاليا فبالطبع الأبحاث جارية العمل عليها والتطعيمات تتطور من يوم إلى آخر تجهيزا لمتحور "دلتا".

واختتم أشرف عوض خلال مداخلة هاتفية من "لندن" على قناة "إكسترا نيوز" مساء اليوم الأربعاء الموافق الحادي والعشرين من شهر يوليو قائلاً : المتخصصون والأطباء يقولون أن فايروس كورونا المتحور "دلتا" تحت التغطية من قبل التطعيمات ولكن أعلنوا منذ يومين أنهم سنحتاج لجرعة ثالثة لمتحور "دلتا" الجديد.