اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

المستشارة الألمانية ميركل تهنئ المنتخب الإيطالي على التتويج بلقب يورو 2020

 المنتخب الإيطالي
المنتخب الإيطالي

قدمت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والحكومة الألمانية التهنئة  للمنتخب الإيطالي إثر التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020) مساء أمس الأحد على ملعب "ويمبلي" في لندن.

تتويج المنتحب الايطالي ببطولة يورو 2020

وتوج المنتخب الإيطالي بلقب البطولة الأوروبية للمرة الثانية في تاريخه بعدما تغلب في المباراة النهائية على نظيره الإنجليزي 3 / 2 بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1 / 1 .

وقال شتيفن زايبرت المتحدث باسم الحكومة الألمانية، اليوم الاثنين في العاصمة برلين إن الحكومة الألمانية تود أن تقدم للمنتخب الإيطالي وكل الإيطاليين "تهنئة قلبية على تقديم بطولة رائعة حقا والتتويج بلقب كبير آخر للفريق الذي أحرز بالفعل عدة ألقاب كبيرة."

وفي الوقت نفسه، أثنى على المنتخب الإنجليزي قائلا إنه "فريق رائع تنافس على مثل هذه الألقاب الكبيرة من جديد بعد عدة أعوام."

وكان المنتخب الإنجليزي يتنافس على التتويج بأول لقب له منذ إحراز كأس العالم 1966، وقد افتتح التسجيل عن طريق لوك شاو في الدقيقة الثانية من مباراة أمس لكن ليوناردو بونوتشي تعادل للمنتخب الإيطالي خلال الشوط الثاني واستمر التعادل 1 / 1 حتى نهاية الوقت الإضافي ليحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي انتهت بفوز إيطاليا 3 / 2 .

وعلي صعيدا اخر ذكرت صحيفة "كورييري ديلو سبورت" :"قصة خيالية، هو التتويج الثاني بلقب بطولة أوروبا، بعد تتويج عام 1968. رحلة مجنونة بعد إخفاق الغياب عن كأس العالم، شهدت الآن التتويج في ويمبلي."

وعلى الجانب الآخر، أثنت صحيفة "ديلي ستار" الإنجليزية على المنتخب الإنجليزي واصفة إياه بـ"الشجاع"، بينما تحدثت صحيفة "جارديان" عن حظوظ جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي في ضربات الجزاء، حيث كان قد أهدر ضربة الجزاء الحاسمة في مواجهة ألمانيا في الدور قبل النهائي من يورو 1996 .

أما صحيفة "ميرور"، فقد تحدثت عن "حلم محطم" بعد فشل المنتخب الإنجليزي الذي قدم أداء "بطوليا" في حسم ضربات الجزاء الترجيحية، بينما كانت صحيفة "ديلي ميل" أكثر حدة، ووصفت الإخفاق في ضربات الجزاء الترجيحية بأنه "فشل ذريع".

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن الأمر "مؤلم" لإنجلترا لكن "الفخر" هو الشعور القائم، مؤكدين أن مباراة إنجلترا وإيطاليا كانت ملحمية.