اهم الاخبار
الأربعاء 22 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة خلال شهر سبتمبر 2021

حالة الطقس
حالة الطقس

تفاقمت عمليات البحث من قبل المواطنين عن حالة الطقس خلال شهر سبتمبر، وبدأ العديد يتساءل هل ستظل درجات الحرارة ونسب الرطوبة مرتفعة وهل ستؤثر التغييرات المناخية على شهر سبتمبر في مصر أم لا ؟، ويجيب موقع "الوكالة نيوز" على تساؤلات المواطنين عن حالة الطقس خلال شهر سبتمبر، ونركز في هذا التقرير على حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 1 سبتمبر على جميع أنحاء مصر. 

تأثير التغييرات المناخية على شهر سبتمبر 2021

يتساءل الكثير عن حالة الطقس خلال شهر سبتمبر، حيث أصدرت هيئة الأرصاد بيان يوضح أن درجات الحرارة المتوقعة خلال شهر سبتمبر أعلى من المعدلات الطبيعية خلال هذا الوقت من العام بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 5 درجات عن الأعوام الماضية، وهذا يوضح أن التغييرات المناخية أثرت على مناخ مصر بشكل واضح، ومن المتوقع أن يتشابه متوسط درجات الحرارة خلال شهر سبتمبر مع الأعوام الماضية. 

حالة الطقس المتوقعة خلال شهر سبتمبر 2021

توقعت الأرصاد أن حالة الطقس في النصف الأول من شهر سبتمبر، سيشهد انخفاض طفيف في نسب الرطوبة، في حين تشهد درجات الحرارة تذبذب بين الارتفاع والانخفاض.

أما في النصف الثاني من شهر سبتمبر وهو بداية فصل الخريف فلكيا في 22 سبتمبر، فسيشهد تراجع لمنخفض الهند الموسمي وتقدم مرتفع الازوري، مما يؤدي لانخفاض درجات الحرارة ونسب الرطوبة. 

الظواهر الجوية السائدة خلال شهر سبتمبر 2021

يشهد شهر سبتمبر فرص لسقوط أمطار متفاوتة الشدة (من 30 :40%) على مناطق من السواحل الشمالية وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء وأقصى الجنوب، كما ستزداد الشبورة المائية صباحا والذي سينعكس على الرؤية الأفقية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، بالإضافة إلى ظهور سحب منخفضة في الصباح على مناطق من القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

حالة الطقس المتوقعة خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر 2021

توقعت هيئة الأرصاد حالة الطقس فى الأسبوع الأول من شهر سبتمبر، حيث يسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، كما يسود طقس ليلا معتدل الحرارة رطب على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء، كما ستشهد مصر فرص لسقوط أمطار وسحب منخفضة ونشاط للرياح، والتي ستعمل على تلطيف الاجواء.