اهم الاخبار
السبت 27 نوفمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

هجوم بالجملة على مي حلمي بعد قرار إحالتها للتحقيق.. التفاصيل

الوكالة نيوز

شهدت الإعلامية مي حلمي هجوم جديد عليها خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد قرار إحالتها للتحقيق وايقاف برنامجها الحكم، والذي يعرض على قناة الحدث اليوم، بعد عرض حلقة الكابتن أحمد صالح يوم السبت الماضي الموافق 28 اغسطس لعام 2021 الجاري.

دينا فؤاد

وجهت الفنانة دنيا فؤاد انتقادات لاذعة للإعلامية مي حلمي، بعد قرار إحالتها للتحقيق وايقاف برنامجها الحكم، والذي يعرض على قناة الحدث اليوم، بعد حلقة الكابتن أحمد صالح التي تسبب في دخول الأخيرة لحرب كبيرة مع النجوم والجمهور.

وقالت دينا فؤاد في منشور لها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي المعني بنشر الصور والفيديوهات إنستجرام، التالي: «حقيقي إحنا بقينا في زمن المسخ على رأي الزعيم عادل إمام، أول مرة اتكلم في حاجة تخص حد، بس بجد مستفزة جدا».


وأضافت دينا: «بلاش تقولوا إعلامية، يا ريت تقولوا (...)، حاجة في منتهى (...) وعدم الاحترام، وطول الوقت إنسانة مستفزة وعايزة تعمل فيها جامدة ومفيش زيها».

وتابعت: «يا سيادة الحكم، أنتي جامدة بس في (..،) والاستفزاز، كفاية بقى مليتوا البلد. تحية للمحترم كابتن أحمد صالح».

 عمرو عرفة

هاجم المخرج عمرو عرفة المذيعة مي حلمي بعد عرض حلقة الكابتن أحمد صالح نجم الزمالك السابق والمدرب المساعد السابق بنادي سموحة، خلال استضافتها له في برنامجها "الحكم"، يوم أمس السبت الموافق 28 اغسطس.

كتب المخرج عمرو عرفة من خلال حسابه الشخصي بدعلى موقع التواصل الاجتماعي تويتر، التالي : " الكلام ده لا يرضي أهلاوي ولا زملكاوي فيه فرق ما بين حد بيحترم مهنته كمذيع  و حد تاني شايف إنه اكبر منها فبيتكبر  علي ضيوفه .. مش ذنب الضيف المؤدب إنه يستحمل كِبرك  و كويس انه مشي و ساب البرنامج  و يا ريت الدرس يكون وصل .. اشك ".


المؤلف أيمن بهجت قمر  

انتقد المؤلف أيمن بهجت قمر ما بدر من المذيعة مي حلمي بعد عرض حلقة الكابتن أحمد صالح نجم الزمالك السابق والمدرب المساعد السابق بنادي سموحة، خلال استضافتها له في برنامجها "الحكم"، يوم أمس السبت الموافق 28 اغسطس.

ونشر أيمن بهجت قمر فيديو من حلقة البرنامج للحظة انسحاب الكابتن أحمد صالح، بعد طريقة مي حلمي في طرح الأسئلة.

وكتب أيمن بهجت قمر التالي: "أنا أهلاوي وبرفض الطريقة اللي اتعامل بيها الكابتن أحمد صالح وياريت المجلس الوطني للإعلام يحاسب المذيعين دول الضيف اللي ييجي لازم يتشال على الراس لكن مش عشان نعمل لقطه ومشاهدات ونكسب بونط نهين الناس بجد مشهد سيء ومهين وده بيدل أن المحتوى فاضي حقيقي عيب أوي".

السيناريست عمرو محمود ياسين

كما علق السيناريست عمرو محمود ياسين، على ما قاله المؤلف أيمن بهجت قمر بخصوص حلقة برنامج الكابتن أحمد صالح يوم أمس السبت، من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وكتب التالي: "مضبوط یا أیمن فعلا أسلوبها مستفز جدا وبتتعامل مع ضيوفها کأنها ماسكة عليهم ذلة أو جايباهم تربيهم".

وأضاف عمرو محمود ياسين: "أنا مش هطلب حاجة من المجلس الأعلى للإعلام.. أنا هطلب من الناس إنها ترفض تحضر كضيوف للأستاذة المذيعة لحد ما تقتنع أو تفهم كيف ينبغي أن تتعامل مع ضيوفها.. وحسنا فعل الكابتن أحمد صالح بانسحابه من الحلقة".

أحمد فلوكس

وجه الفنان احمد فلوكس رسالة للمطرب محمد رشاد طليق الإعلامية مي حلمي، بعد قرار إحالتها للتحقيق وايقاف برنامجها الحكم.

ونشر أحمد فلوكس صورة لمحمد رشاد عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي المعني بنشر الصور والفيديوهات إنستجرام، وعلق عليها قائلًا التالي: «في زمن الحساب والأحكام الخاطئة الدائمة على كل حاجة بلا أي حقيقة، ده كلام كبير أنا نفسي مش فاهمه».

أضاف احمد فلوكس: «الخلاصة أظن إن هناك الكثير من الناس مدينين للمطرب محمد رشاد بالكثير من الاعتذار وإعلان إنهم كانوا خطأ. ناهية الكلام.. متحكمش على حد وأنت مشفتش السبت. خلص الكلام».

إيقاف الإعلامية مي حلمي وإحالتها للتحقيق

تجدر الإشارة إلى أن قناة الحدث اليوم، كانت قد أعلنت يوم أمس الأحد الموافق 29 اغسطس لعام 2021 الجاري، إحالة المذيعة الشابة ومقدمة البرامج الرياضية مي حلمي للتحقيق، وجاء ذلك بعد عرض حلقة الكابتن أحمد صالح يوم أمس السبت ومعاملته بطريقة غير مهنية وهو الأمر الذي فتح هجوم حاد عليها من قبل الكثيرين.

واصدرت القناة بيان لها منذ عدة دقائق، جاء فيه التالي: بناءً علي ما تم رصده من قبل المرصد الخاص بالقناه بحلقة الإعلامية مي أمس السبت الموافق 28 أغسطس 2021 وما بدر منها تجاه ضيف البرنامج، والتعامل معه بما يخالف الأصول والأكواد الإعلاميه وميثاق الشرف الإعلامي لذلك قررنا:

- أولًا: إحالة الإعلاميه مي حلمي للتحقيق.
- ‏ ثانيًا: إيقاف برنامج #الحكم علي شاشة قناة الحدث اليوم لحين انتهاء التحقيق.
- ثالثًا: علي السيد المدير التنفيذي أعمال نص القرار من الآن.

وكانت المذيعة الشابة مي حلمي قد تطرقت خلال لقائها مع نجم الزمالك السابق والمدرب المساعد السابق بنادي سموحة الكابتن أحمد صالح، للحديث عن ما حدث مؤخرًا من شيكابالا خلال الاحتفالات بلقب الدوري، والتي شهدت مشادات وذكر ألفاظ خارجة وسب من جمهور الزمالك لجمهور القلعة الحمراء الأهلي.

وطلب الكابتن أحمد صالح من مي حلمي الحديث عن ما حدث في نهاية الاحتفال بدرع الدوري اولًا ومن ثم التطرق إلى ما بدر من كابتن الزمالك شيكابالا، إلا أن طلبه قبل بالرفض منها، وهو ما أدى إلى مغادرة نجم الزمالك السابق من حلقة البرنامج.