اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

شروط التقديم فى برنامج الصيدلة الإكلينيكية بجامعة حلوان

كلية الصيدلة جامعة
كلية الصيدلة جامعة حلوان

يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة 2021، وما يعادلها من شهادات، عن شروط التقديم فى برنامج الصيدلة الإكلينيكية بكلية الصيدلة جامعة حلوان، خاصة بعد إعلان الجامعة عن شروط التقديم فيها، ويقدم اليكم موقع «الوكالة نيوز» شروط التقديم فى برنامج الصيدلة الإكلينيكية بكلية الصيدلة جامعة حلوان.


شروط التقديم فى برنامج الصيدلة الإكلينيكية بكلية الصيدلة جامعة حلوان

قامت كلية الصيدلة بجامعة حلوان، بالاعلان عن شروط التقديم في برنامج الصيدلة الإكلينيكية «PharmD»، وذلك عن طريق القائم بعمل رئيس الجامعة، الدكتور ماجد نجم، وعميد الكلية، الدكتور سامح سرور، وتكون الشروط كالاتى:

1- ويقبل برنامج PharmD الطلاب الذين حصلوا على الثانوية العامة علمي علوم عن طريق مكتب التنسيق.

2- وايضا يقبل طلاب الثانوية العامة المعادلة عن طريق مكتب التنسيق، والطلاب المقيدين بكليات الصيدلة المناظرة من نفس البرنامج ذو اللائحة الموحدة.

3- ويقبل البرنامج الطلاب الذين يرغبوا في التحويل إلى برنامج الصيدلة الإكلينيكية بنظام الساعات المعتمدة، حيث يجب الا تتعدى نسبة الطلاب المحولين إلى البرنامج ٢٥٪ من عدد طلاب الفرقة.


4- حيث تتطلب الدراسة فى البرنامج عدد 177 ساعة معتمدة موزعة على 10  فصول دراسية، وبذلك تشمل كل احتياجات الكلية الاختيارية، وذلك بالإضافة إلى ثلاث ساعات معتمدة كمتطلبات للجامعة، وأيضا يتطلب اجتياز سنة الامتياز والتى تشمل مشروع التخرج فى إحدى التخصصات التى يتم طرحها للتسجيل.


5- يتم تدريب الطلاب ميدانيا بواقع 100 ساعة تدريب فعلية فى الصيدليات الأهلية والحكومية وصيدليات المستشفيات التى يقوم مجلس الكلية بتقريرها.

 

كلية الصيدلة جامعة حلوان

تكون مدة الدراسة للحصول على درجة البكالوريوس خمس سنوات جامعية، وذلك يكون بنظام الفصلين الدراسيين في النظام القديم، وتم تطبيق لائحة جديدة Pharm-D بداية من دفعة العام الماضى عام 2020، والتي تنص على أن تكون السنوات اللازمة للحصول على الشهادة 6 سنوات على أن تكون آخر سنة تدريبية إلزامية.


وفى هذا الإطار، قسم الصيدلانيات، قسم العقاقير، قسم الميكروبيولوجيا والمناعة، قسم الكيمياء الحيوية، قسم الأدوية والسموم، قسم الكيمياء العضوية الصيدلية، قسم الكيمياء التحليلية، قسم الكيمياء الصيدلية، قسم المقررات الصيدلية.