اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

افريقية الشيوخ تهنئ «المقاولون العرب» بفوزها بمشروع طريق بالكونغو

الدكتور عفت السادات
الدكتور عفت السادات وكيل لجنة الشئون الخارجية والعربية والاف

وجه الدكتور عفت السادات وكيل لجنة الشئون الخارجية والعربية والافريقية بمجلس الشيوخ ورئيس حزب السادات الديمقراطي التهنئة لشركة المقاولون العرب برئاسة المهندس سيد فاروق رئيس الشركة بعد فوز الشركة بمشروع إنشاء طريق بجمهورية الكونغو الديمقراطية بطول 150 كم، ويتضمن إنشاء 3 كباري بأطوال مختلفة لتقاطعات الطريق، وكذلك إنشاء 33 عمل صناعي لصرف مياه الأمطار وحماية الطريق.

وقال " السادات " في بيان له اصدره اليوم إن شركة المقاولون العرب من الشركات الوطنية العظيمة التي لها دورها الكبير في دعم مشروعات البناء والتشييد داخل مختلف الدول العربية والافريقية مطالباً من حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تقديم جميع انواع الدعم والمساندة لهذه الشركة العملاقة التي ترفع دائما اسم وعلم مصر اقليميا وعربياً وافريقياً وعالمياً.

وطالب الدكتور عفت السادات من جميع الشركات المصرية الحكومية والخاصة ورجال الاعمال والاستثمار التوجه الى الدول الافريقية خاصة بعد النجاحات الكبيرة وغير المسبوقة التي حققها الرئيس عبد الفتاح السيسي في علاقات مصر مع مختلف دول القارة السمراء مؤكداً ان هناك ثقة كبيرة من الدول الافريقية في الشركات المصرية وفى الخبرات والكوادر البشرية المصرية في مختلف المجالات.

110 ملايين يورو

وكان رئيس المقاولون العرب المهندس سيد فاروق قد اوضح أن الطريق يربط بين مقاطعتي كامويشا وكانجا، وتبلغ تكلفته 110 ملايين يورو، بتمويل من صندوق التنمية الأوروبي.

وأشار "فاروق" إلى أن الشركة بدأت مؤخراً في تنفيذ مشروع إنشاء وتأثيث مبنى وزارة الدفاع الوطني الكونغولية بالعاصمة (كينشاسا) والذي فازت به من خلال مناقصة، ويتكون من 5 طوابق.

واختتم المهندس سيد فاروق بأن المقاولون العرب في الكونغو الديمقراطية قد اكتسبت ثقة العملاء، نتيجة لجودة الأعمال التي تنفذها والالتزام بمواعيد التسليم، لافتاً إلى أن الشركة تنتهى حالياً من تنفيذ طريق باتشامبا لوانجى وعدد من الطرق الداخلية بمدينة (كينشاسا) وكذلك تطوير شبكة ومحطة المياه بمدينة أوفير.