اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على مدارس بديلة للثانوية العامة 2021

مدارس بديلة للثانوية
مدارس بديلة للثانوية العامة

يبحث العديد من أولياء الأمور لأبنائهم الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة عن مدارس بديلة أخرى للثانوية العامة، حيث أزداد البحث مؤخرا عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة التي تم ملاحظة نسبة الإنخفاض الكبير في المجاميع التي حصل عليها الطلاب لهذا العام مقارنة بالسنوات الماضية، مما جعل العديد من المواطنين يفكرون في مدارس بديلة لأبنائهم المقبلين على المرحلة الثانوية نتيجة عدم الرضا عن نظام الثانوية العامة الجديد.

بجانب خوفهم من عدم حصول أبنائهم الطلاب على مجموع عالي للالتحاق بكليات القمة، بالإضافة إلى معرفة تفاصيل أكثر عن المدارس البديلة المتخصصة، فهناك 37 مدرسة بديلة عن الثانوية العامة والتي تؤهل طلابها إلى سوق العمل بشكل كبير، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر عن مدارس بديلة للثانوية العامة والتي تتمتع بمجالات متنوعة في العمل بها خلال السطور القادمة للتقرير.

مدارس بديلة للثانوية العامة 2021

-مدرسة توشيبا العربي:

ويكون تخصص المدرسة في مجالات التركيبات الكهربائية، وتبريد وتكييف الهواء، والتصنيع الميكانيكي.

-مدرسة السويدي الثانوي: 
تتيح مدرسة السويدي وظائف للعمل بمجموعة السويدي الكتريك، في أقسام مثل «صناعة الحديد والصلب، صناعة البلاستيك ، الخدمات اللوجستية، ميكانيكا وصيانة وإصلاح، مكونات الطاقة الكابلات والمحولات، الإلكترونيات الصناعية، ميكانيكا وصيانة وإصلاح المعدات الثقيلة».

-مدرسة we للاتصالات: 
تتخص مدرسة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

-مدرسة الضبعة النووية:

يوجد بالمدرسة ثلاث أقسام (كهرباء، الكترونيات، ميكانيكا)، وتقدر قيمة مصروفات العام الدراسي بها 3120 جنيها سنويا وقابل للزيادة.

-مدرسة الطاقة الشمسية: 
تم إنشاء تلك المدرسة في مدينة أسوان عقب إنشاء أكبر محطة للطاقة الشمسية في أسوان، ويعمل خريجونها في محطات الطاقة الشمسية.

-مدرسة السكك الحديد والطرق:

هي مدرسة تتبع وزارة النقل، يتعلم الطالب في هيئة السكك الحديدية ، وتكون مدة الدراسة بها ثلاث سنوات، ويتم تعيين خريجيها في الهيئة.

-مدرسة الذهب والمجوهرات:

تتخصص تلك المدرسة في مجال تكنولوجيا صناعة الحلي والمجوهرات، تم إنشاء هذه المدرسة بالتعاون مع شركة «إيجيبت جولد» والتي تعمل في مجال صناعة الذهب والمجوهرات.

-مدرسة إلكترومصر
تتخصص هذه المدرسة في مجال الصيانة الكهربائية، بالشركة مع شركة شنايدر والمعهد الأوروبي للتعاون والتنمية والغرفة الفرنسية.

- مدرسة الإنتاج الحربي بالسلام
تتخصص المدرسة في مجالات تكنولوجيا الميكانيكا، وتكنولوجيا الكهرباء، والإلكترونيات بالشراكة مع وزارة الإنتاج الحربي.

- مدرسة التمريض العام:

تتبع تلك المدارس وزارة الصحة وتتواجد في جميع  محافظات الجمهورية، ويتم تعيين خريجوها في مستشفيات تتبع وزارة الصحة ممرضين وممرضات.