اهم الاخبار
الأربعاء 17 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

التعليم الفني: ٢٦ مدرسة تكنولوجية شاملة التجارة والزراعة والصناعة

عمرو بصيلة
عمرو بصيلة

قال الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني انه تم ادخال المدارس التكنولوجيا في ٢٠١٤ تم خلالها اولا تدريبالمدرسين، حيث تم ادخال المدارس التكنولوجيا التطبيقية لتلبية سوق العمل.


واضاف عمرو بصيلة انه تم العمل على ان يدرس الطلاب الذي يريده، حيث يتم عمل مجموعة من الاختبارات قبل دخول الطالب للمدرسة،لقياس قدرته في الشيء الذي يريد ان يدرسه والمهنة التي يريد ان يمتهنها في المستقبل.

واستكمل عمرو بصيلة انه يوجد الان ٢٦ مدرسة تكنولوجية شاملة التجارة والزراعة والصناعة، مشيرا الى ان الدراسة تتم باللغة الانجليزيةومستقبلا سيتم تخصيص اللغة المناسبة لكل تخصص في المدرسة.

واوضح عمرو بصيلة عبر مداخلته مع برنامج مساء dmc المذاع على قناة dmc، انه في المدارس التكنولوجيا لا يتم دراسة نظرية فقط بل هومجرد جزء مكمل لدراسته العملية، مضيفا انه الطالب بالمدارس التكنولوجيا يقدر من خلال شهادته ان يعمل مباشرة بعد تخرجه من المدرسةاو ان يكمل دراسته في الجامعة.

شراكات مع دول اوربية

واشار عمرو بوصيلة إلى أنه هناك شراكات حالية مع دول اوروبية في تخصصات مختلفة في المدارس التكنولوجيا، فهناك شراكة مع المانياوقريبا سيكون هناك مع فنلندا وايطاليا وفرنسا.