اهم الاخبار
الخميس 16 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مصروفات كلية التمريض في الجامعات الخاصة 2021 علمي علوم

الوكالة نيوز

كلية التمريض تعد من الكليات الخاصة ب الطلاب الشعبة العلمية علوم حيث يرغب طلاب الثانوية العامة في كل عام ، أن يلتحقوا بتلك الكلية والتي توجد في العديد من الكليات على مستوى الجامعات المصرية ، وبعد ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي 2021.

حصل كل طالب على المجموع الخاص به ، وذلك حتى يتمكن من الإلتحاق والدراسة في إحدى الكليات ومن ثم تم الإعلان عن موعد بدء المرحلة الأولى من التنسيق وغير ذلك من الحد الأدنى للقبول ، وبالفعل بدأت تلك المرحلة من التنسيق منذ السبت الماضي.

وكلية التمريض تعد من أبرز كليات تلك المرحلة ولكن الحد الأدنى للقبول تتطلب أن يكون مجموع الطالب تخطى النسبة السابقة أو توافق معها ، وذلك حتى يشارك الطلاب في تلك المرحلة من التنسيق ، ولذلك فإنه يتم البحث من قبل عدد من الطلاب.

ممن كان المجموع الخاص بها أقل بنسب بسيطة عن الحد الأدنى للقبول ضمن تلك المرحلة أو بالنسبة للحد الأدنى خلال المرحلة الثانية ف تلك الكلية من كليات المرحلة الثانية  حيث يتوافر في بعض الأحيان مقاعد للطلاب ضمن تلك المرحلة بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى.

عن تنسيق ومصروفات كلية التمريض في الجامعات الخاصة وذلك حتى يتمكنوا من تحقيق حلمهم من الدراسة في تلك الكلية والتي لها العديد من المميزات الخاصة بالمقارنة مع كليات أخرى.

مصروفات كلية التمريض في الجامعات الخاصة 2021

موعد تنسيق كلية التمريض في  الجامعات الخاصة 2021

يتضمن التنسيق الخاص ب طلاب الثانوية العامة وذلك ضمن كل عام دراسي جديد العديد من المراحل ، ومنها تنسيق الجامعات الخاصة ، ويكون للطلاب ممن لم يكن المجموع الخاص بهم كافي للإلتحاق بالكلية التي يريدونها في إحدى كليات الجامعات الحكومية.

ومن إحدى الكليات التي تكون ضمن المرحلة الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة هي كلية التمريض ، والمجموع المطلوب لقبول الطلاب في الجامعات الخاصة يختلف عن الجامعات الحكومية وذلك بفارق عدة نسب مؤية و يتحدد في كل عام جديد.

وذلك من قبل المجلس الأعلى للجامعات ، وبالنسبة لموعد انطلاق التنسيق الخاص بتلك الجامعات الخاصة حتى يتمكن الطلاب من اختيار كلية التمريض ضمن الرغبات الأولى في الجامعة الخاصة التي يريد دراسة ذلك التخصص فيها ، فإنه يحدد دائمًا في كل عام من قبل وزارة التعليم العالي.

وذلك كغيره من المراحل الأخرى من التنسيق الخاصة ب الجامعات المصرية الحكومية ، ولكن ذلك يحدث بعد انتهاء المرحلة الأولى من التنسيق بالإضافة إلى إعلان النتائج الخاصة بها ، من حصول كل طالب على بطاقة ترشيح تتضمن الكلية التي تم قبوله فيها ل يكمل مرحلة التعليم الجامعي فيها.

كما أنه يعد المجموع المطلوب وأيضا العديد من الأوراق والمستندات فضلاً عن المصروفات الدراسية من الأمور المطلوبة وذلك حتى يتم قبول الطالب في إحدى الجامعات الخاصة ، ضمن دراسة التخصص الذي يريده.

مصروفات كلية التمريض في الجامعات الخاصة 2021

مصروفات كلية التمريض في الجامعات الخاصة 2021

توجد كلية التمريض ضمن العديد من الكليات التابعة للجامعات الخاصة في مصر ، وتصنف أنها إحدى الكليات التي يرغب الكثير من الطلاب ضمن شعبة علمي علوم الدراسة و  الإلتحاق بها خلال مرحلة التعليم الجامعي ، ومدة الدراسة فيها 4 سنوات ، وتكون معظم المواد باللغة الإنجليزية.

ضمن الدراسة الخاصة بها والبعض الآخر باللغة العربية ، ويحصل الطلاب عند التخرج منها على بكالوريوس التمريض ، ويمكنه بعد ذلك العمل في إحدى المستشفيات بناء على ما يتوافق مع التخصص الذي قام بدراسته ، وتختلف المصروفات لتلك الكلية في تلك الجامعات من عام إلى أخر.

وذلك من نسبة الزيادة ويتم تحديدها من قبل المجلس الأعلى للجامعات ، وبالنسبة للعام 2021 ، فإن تلك المصروفات قد تكون 25 ألف جنيه وذلك ل جامعة 6 أكتوبر ، وبالنسبة لمصروفات تلك الكلية في الجامعة البريطانية ، بين تلك المصروفات في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 22 ألف جنيه.

بينما مشروعات تلك الكلية في جامعة بدر 40 ألف جنيه ، وذلك من موعد تنسيق الجامعات الخاصة 2021 ، والمصروفات ضمن تلك الجامعة بالنسبة ل كلية التمريض.

مصروفات كلية التمريض في الجامعات الخاصة 2021