اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بأقلامهم

مريم الكعبي تكتب: انتحار الرجولة.. الخائن لا تطهره محيطات الارض ‏

الكاتبة والناقدة
الكاتبة والناقدة الاعلامية الاماراتية مريم الكعبي

تدخل في شأن داخلي لدولة أخرى تمرير أكاذيب طعن في قرار سيادي التشكيك في مواقف الدول صناعة تهويل وترهيب من خطوة إنسانية وكل هذا الخبث والدعاية السوداء تحت بند استفتاء للهروب إلى الأمام جمال رأيان " ستايل " حينما تكون جباناً . 

جمال رأيان " ستايل" إلى جانب سلسلة أكاذيبه وتشكيكه وطعنه وتدخله في شئون داخلية لدول والترهيب والتهويل من قرار إنساني يضيف إلى قائمة توصيفه كجبان جريمة سب وقذف وطعن هل يتحمل هذا الجبان المتستر بنقاب تويتر تكلفة هذه الجريمة . 

هل سمعتم عن ظاهرة انتحار الحيتان ؟ ‏" تحدث عندما يلقي الحوت بنفسه على البر، وعادة ما يكون على الشاطئ ، وتموت الحيتان المنتحرة بسبب الجفاف ، تنهار أجساد الحيتان بسبب وزنها، أو تغرق عندما تغطي مياه المد فتحات التنفس " ، وهنالك ظاهرة اخري مشابهة هي " انتحار الرجولة⁩ " . 

‏⁧‫انتحار الرجولة⁩ هي ظاهرة بدأت منذ ظهور الإعلام الحديث أشباه الرجال يلقون بأنفسهم في مواقع التواصل ينهارون أمام العامة ، تجف لديهم أخلاق الرجال ، يتساقطون جماعات بعامل الإسفاف والابتذال . 

وحينما تستمع إلى حديث بعض أشباه الرجال على الكلوب هاوس فاعلم بأنك تشاهد انتحار الرجولة تجرد الرجال من الأخلاق فعاثوا إساءة وفجوراً في الخصومة وطعناً وتدليساً بسبب أمراض في قلوبهم وبسبب تخليهم وبإرادتهم عن أخلاق الرجال ، وحينما تتحول ألسنة بعض الرجال إلى مستنقع من البذاءة والطعن في الشرف والقذف والسب لأنه عاجز عن الرد فاعلم بأنك أمام انتحار الرجولة⁩ . 

وحينما تصبح يوميات بعض الرجال خوض في الأعراض وثرثرة بدون هدف وحينما تصبح الإساءة والطعن في الجار لأجل الارتزاق أو الشهرة وهوس المتابعين فاعلم بأنك أمام انتحار الرجولة⁩ ، وحينما يبيع الرجل مواقفه من أجل المال فلا تصدقوا حديثه عن شرف أو عن وطن من يبيع مواقفه خائن لا تطهره محيطات الأرض . 

كاتبة المقال: كاتبة وناقدة اعلامية إماراتية.. صادر لها كتاب «آهات الصمت» عن دار الكتاب الجامعي.. وكتاب «حاول مرة اخري» عن دار همايل.. ورواية «امرأة تحترق» عن دار اوراق