اهم الاخبار
الخميس 23 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

نفيسة هاشم: الكتيب التابع لوزارة الإسكان وسيلة لتسهيل عملية التصالح

الوكالة نيوز

أوضحت “نفيسة هاشم” وكلية أول وزارة الإسكان تفاصيل كتب استفسارات قانون التصالح بمخالفات البناء، حيث أن الكتيب يحتوي علي عدد من الأسئلة المتعلقة بقانون التصالح القائم بالعام2019 والإجابة علي هذه الأسئلة، والنصف الاخر من الكتيب يتعلق بالجهة الإدارية لإدراك مسئولياتها، ووظائفها، ودورها.

 

نشر المعلومات والتسهيل هو هدف الكتيب

 

وأكملت أنه بعد الإرشادات التي أكد عليها رئيس مجلس الوزراء “مصطفي مدبولي” اهتمت وزارة الإسكان بهذه الإرشادات من خلال ما نص عليه الكتيب، والذي أطلقته وزارة الإسكان من أجل تسهيل، ونشر معلومات حول قانون الإصلاح، وتسهل علي المواطن حساب ما عليه من أموال متأخرة.

الكتيب في صالح الجميع

 

وأكدت نفيسة أن الكتيب يزيد من سرعة أداء المواطنين في تقديم طلبات التصالح، وسرعة اداء اللجان المختصة بقوانين التصالح،  زيادة في تحصيل أموال الدولة، وتوفير وقت المواطن بدلا من الذهاب الي المنشآت الحكومية للاستفسار.

طلب التصالح هو ترخيص

 

وقالت أن المواطن بعد تقدمه لطلب التصالح ودفع المبلغ كامل يحصل علي ورقة التصالح وهي بمثابة ترخيص للمواطن، ومن بعده يستطيع البناء بطوابق أخري، والاستنفاع بملكيته الخاصة.

بعض الحالات لا يجوز فيها التصالح

 

وانهت مداخلتها في برنامج “الحقيقة” علي فضائية اكسترا نيوز أن المادة الأولي من قانون التصالح تنص على أنه بعض الحالات لا يجوز فيها التصالح وهي؛ حين تجتوز هذه البيانات قوانين الطيران المدني، ووزارة الدفاع، أو تجاوز البنايات علي خطوط التنظيم، أو المبني علي أرض أثرية ولا يجوز البناء عليها، أو أراضي تابعة للدولة.