اهم الاخبار
الإثنين 18 أكتوبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تنسيق الجامعات الخاصة.. أرخص مصروفات الكليات في الجامعات الخاصة 2021-2022

ارخص كليات الجامعات
ارخص كليات الجامعات الخاصة 2021

يبحث الكثير من الطلاب عن الكليات في الجامعات الخاصة، بعدما ظهرت نتائج الثانوية العامة وانخفضت النتائج هذا العام، حيث أعلن وزير التربية والتعليم أن نسبة النجاح 74%، ومع ارتفاع مصروفات الكليات في الجامعات الخاصة يظل يبحث العديد من الطلاب وأولياء أمورهم عن كليات الجامعات الخاصة، حيث تتوافر فيها الإمكانيات لمستوي تعليمي جيد بالإضافة إلى انخفاض تنسيق الجامعات الخاصة بالنسبة لتنسيق الجامعات الرسمية، ويستعرض موقع "الوكالة نيوز" أرخص مصروفات الكليات في الجامعات الخاصة 2021-2022.

ارخص كليات في الجامعات الخاصة 

يبحث الكثير من الطلاب عن مصروفات الكليات بالجامعات الخاصة، وهناك 26 جامعة خاصة بها 260 كلية وبرنامج تعليمي للعديد من التخصصات، ولكن ارتفاع مصروفات الجامعات الخاصة يجعل الكثير من الطلاب يبتعدون عنها، ولكنها تقدم خدمات تعليمية متميزة ومعتمدة من وزارة التعليم العالي.

وتعتبر جامعة 6 أكتوبر من أكثر الجامعات الخاصة انخفاضا في المصروفات معظم كلياتها، ومع ذلك تقدم خدمات تعليمية ومناهج دراسية جيدة للطلاب الملتحقين بها، ومن أرخص مصروفات كليات الجامعات الخاصة:- 

-كلية طب الفم والأسنان بجامعة الأهرام الكندية: تبلغ المصروفات  20 ألف جنيه مصري.

-كلية الإدارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات بالجامعة المصرية الروسية، وتبلغ مصاريف الدراسة في العام الدراسى 21 ألف جنيه مصري.

-كلية التربية بجامعة 6 أكتوبر: أقسام رياض أطفال، خاصة، وعلم نفس: وتبلغ مصروفات الدراسة حوالى 20 ألف جنيه تسدد على قسطين، القسط الأول 12 ألف جنيه والقسط الثاني 8 ألف جنيه، أما أقسام تربية عربي، وإنجليزي، وحاسب آلي، وألماني: فتشمل المصروفات 25 ألف جنيه تسدد على قسطين، القسط الأول 15 ألف جنيه والقسط الثاني 10 ألف جنيه.

- كلية السياحة والفنادق جامعة 6 أكتوبر: تبلغ المصروفات 20 ألف جنيه تسدد على قسطين، القسط الأول 12 ألف جنيه والقسط الثاني 8 ألف جنيه.

-كلية التمريض بجامعة 6 أكتوبر: وتبلغ المصروفات الدراسية في العام 25 ألف جنيه تسدد على قسطين، القسط الأول 15 ألف جنيه والقسط الثاني 10 ألف جنيه.

- كلية اللغات والترجمة قسم الإنجليزي بجامعة 6 أكتوبر: 30 ألف جنيه تسدد على قسطين، القسط الأول 18 ألف جنيه والقسط الثاني 12 جنيه مصري. 

-مصاريف كلية التمريض جامعة الجلالة: تبلغ مصاريف العام الدراسى 31 ألف جنيه مصرى. 

-كلية الإعلام وفنون الاتصال جامعة 6 أكتوبر: تبلغ مصروفات العام الدراسى 35 ألف جنيه تسدد على قسطين، القسط الأول 21 ألف جنيه والقسط الثاني 14 ألف جنيه.

-مصاريف كلية السياحة والضيافة بجامعة العلمين الجديدة: تبلغ مصروفات العام الدراسى 40 ألف جنيه مصرى. 

موعد تنسيق الجامعات الخاصة 2021

أعلن وزير التعليم العالي عن موعد تنسيق الكليات في الجامعات الخاصة يوم السبت 28 أغسطس الجاري، بعد إنتهاء تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات الحكومية.