اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

لو محتار في رغبات الثانويةالعامة 2021-2022..صلي صلاة استخارة واعرف كيفية أدائها

لطلاب الثانوية العامة
لطلاب الثانوية العامة كيفية أداء صلاة الاستخارة

يحتار الكثير من طلاب وطالبات شهادة الثانوية العامة،عقب ظهور النتيجة والتعرف علي النسبة المئوية عن ما هي الكلية التي يتم اختيارها وكيف يكون مستقبلي في الأيام المقبلة،ودائما يسأل الكثير ماذا ادخل ويصعب الاختيار ويكون دائم الدعاء،وبعدها يلجأ إلي الله ويصلي صلاة الاستخارة ويدعي الله أن يظهر له الطريق،لذلك يستعرض لكم الموقع الالكتروني «الوكالة نيوز» في السطور التالية كيفية أداء صلاة الاستخارة،وما هو دعاء صلاه الاستخارة،ويذكر أن موعد تسجيل رغبات تنسيق كليات شهادة الثانوية العامة خلال يوم السبت المقبل الموافق 20 اغسطس حتي 24 اغسطس الجاري.

-كيفية أداء صلاة الاستخارة..موعد صلاة الاستخارة

يبحث الكثير من طلاب وطالبات شهادة الثانوية العامة علي كيفية أداء صلاة الاستخارة ودعاء الاستخارة،حيث تكون صلاة الاستخارة بعد الوضوء واستحضار النية وبعدها تصلي ركعتين،كما من السنة أن  تقرأ  بعد الفاتحة في الركعة الأولى سورة الكافرين،وفي الركعة الثانية بعد الفاتحة سورة الإخلاص،وبعد الانتهاء من صلاة الركعتين ترفع يدك بالدعاء مستحضرا عظمة الله،ثم تحمد الله وتثني علبه وتصلي علي النبي صلي الله عليه وسلم بالصيغة الابراهيمية التي تقال في النصف الثاني من التشهد.

-دعاء صلاة الاستخارة

"اللَّهُمَّ إنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ، وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ، وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ الْعَظِيمِ فَإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلا أَقْدِرُ، وَتَعْلَمُ وَلا أَعْلَمُ، وَأَنْتَ عَلامُ الْغُيُوبِ.. اللَّهُمَّ إنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (اذكر حاجتك) خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي؛ فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي ثُمَّ بَارِكْ لِي فِيهِ.. اللَّهُمَّ وَإِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ هَذَا الأَمْرَ (اذكر حاجتك) شَرٌّ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي فَاصْرِفْهُ عَنِّي وَاصْرِفْنِي عَنْهُ وَاقْدُرْ لِي الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ ثُمَّ ارْضِنِي بِهِ"، ثم تصلى على النبى مرة أخرى بالصيغة الإبراهيمية.

-موعد صلاة الاستخارة

تصلى صلاة الاستخارة في أي وقت بعيدًا عن أوقات النهي بعد صلاة العصر إلى صلاة المغرب، وبعد صلاة الفجر إلى طلوع الشّمس، وقبل الظهر بمقدار ربع ساعة تقريبًا، وهو وقت زوال الشّمس، لكن إن اضطر الإنسان أن يصليها في هذه الأوقات فلا بأس في ذلك.