اهم الاخبار
الجمعة 24 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأهلي ضد المصري والزمالك ضد سيراميكا.. هل ينتهي الدوري العام اليوم؟

الوكالة نيوز

تتجه أنظار و عشاق الساحرة المستديرة في كل مكان وبالتحديد محبي الدوري المصري و بالأخص جماهير قطبي الكرة المصرية إلى الصراع النارى بين الأهلى و الزمالك على التتويج ببطولة الدوري هذا الموسم، و ستكون الجولة 32 للإيجيبشن ليج اليوم شاهدة على مواجهة ساخنة بين الأهلى و المصرى البورسعيدى، و الزمالك وسيراميكا ، و تقام المباراتان فى التاسعة مساءاً، و يتصدر الزمالك ترتيب الدوري المصري برصيد 73 نقطة بفارق أربعة نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثاني و حامل اللقب.

سيناريوهات تتويج الأهلى ام الزمالك بالاجيبشن ليج

صاحب الصدارة الحالي الفارس الأبيض يحتاج إلى تحقيق فوزين من لقاءاته الثلاث القادمة للتتويج رسمياً باللقب، حيث يضمن الزمالك اللقب في لقاء الإنتاج الحربي المقبل حال فوز الفريق الأبيض على سيراميكا و فوز الأهلي أمام المصري الليلة، بينما سيصبح الفريق الأبيض بطلا للدوري اليوم حال الفوز علي سيراميكا وخسارة الأهلي أمام المصري حيث الفارق سيتسع إلى 7 نقاط قبل جولتين من النهاية ليتوج الزمالك رسميا.

سيناريوهات

و في حالة فوز الزمالك وتعادل الأهلي مع المصري فالفريق الأبيض سيصل إلى 76 نقطة بفارق 6 نقاط عن الأهلي و لكن فارق المواجهات المباشرة سيؤجل التتويج و يحتاج الزمالك وقتها إلى نقطة واحدة من آخر جولتين لحسم اللقب.

و يحتاج الأهلي للفوز بمبارياته الثلاث القادمة للوصول إلى 78 نقطة مع تعثر الزمالك بتعادلين من آخر 3 جولات أو الخسارة في مباراة و التعادل في أخرى.

المباريات المتبقية للأهلى والزمالك 
 

و يتبقى للأهلى 3 مباريات مع " المصرى البورسعيدى و الجونة و من ثم أسوان فى الختام بينما يتبقى لـ الزمالك 3 مباريات مع " سيراميكا و الإنتاج الحربى و البنك الأهلى ".

حقيقة أزمة كهربا مع سيد عبد الحفيظ

صرح الإعلامي أحمد شوبير خلال برنامجه الذي يذاع عبر القناة الفضائية «ON Time Sports» عن حقيقة أزمة بين اللاعب محمود عبد المنعم كهربا مع مدير الكرة سيد الحفيظ أثناء مران الفريق، فقال شوبير أنه لم يحدث أزمة بين كهربا وسيد عبد الحفيظ، نافيا ما تردد حول نشوب مشاجرة بينهم، وأضاف أن علاقة اللاعب كهربا مع الجميع الآن هي أفضل بكثير، وهو يستمر في مرانه مع الفريق بشكل طبيعي.

وتابع شوبير أن نادي الأهلي أصدر عقوبة قاسية على اللاعب كهربا منذ فترة بسبب عدم مصافحته المدير الفني لنادي الأهلي بيتسو موسيماني، ليضيف أن في حالة وجود أزمة بين كهربا وسيد عبد الحفيظ سوف يتم بيع اللاعب كهربا بشكل فوري، وأكد شوبير على أن اللاعب كهربا يستعد من خلال معسكره مع الفريق لمواجهة نادي المصري البورسعيدي اليوم.