اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

فريال أشرف لـ«الوكالة نيوز»: تكريم السيسي حكاية احتفظ بها التاريخ

فريال أشرف
فريال أشرف

أبدت البطلة فريال أشرف الفائزة بالميدالية الذهبية فى منافسات الكاراتية سعادتها بتكريم الرئيس السيسي مؤكدة أن الدعم الكبير واللا محدود من الرئيس لها والتهنئة التى تلقتها من رئيس الجمهورية بعد تتويجها بالميدالية الذهبية والاشادة بأدائى خلال منافسات البطولة .

وأوضحت فريال أشرف أن تكريم الرئيس لها ولزملائها استكمال لحكاية دعم كبيرة يحتفظ به التاريخ خاصة أن الرئيس السيسى دائم تهنئة ودعم كل ابطالنا فى كافة الالعاب الرياضية وأصبحت العابنا معروفة للجماهير واختفت كلمة " شهيدة " من القاموس بعد أن ارتبط كافة الالعاب البعيدة عن كرة القدم واليد بتلك الكلمة على مدار عقود وعقود .

وأشارت فريدة الى أن دعم الرئيس السيسى يعد حافزا وداعما لكل فى البطولات القادمة ويحملنا مهمة أكبر وعلينا تنفيذ الوعد الذى وعدنا الرئيس به وهو الحفاظ على الصدارة المصرية فى كافة البطولات .

وقالت فريال: "فخورة بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإطلاق اسمي على أحد الكباري الجديدة، وأعتز بتكريمه لي، وهذا يمنحنى حافزا كبيرا لتقديم المزيد خلال الفترة المقبلة".

وأضافت: "كنت سعيدة بمتابعة الرئيس لمبارياتي في أولمبياد طوكيو 2020، ووعدته ببذل المزيد من إحراز البطولات".

أول ذهبية لمصر

ونجحت فريال أشرف فى حصد أول ذهبية لمصر منذ دورة الالعاب الاولمبية 2004 حيث تغلبت فى المباراة النهائية على الأذربيجانية إيرينا زاريتسكا بطلة العالم 2018 لوزن -68 كجم 2-صفر.

وفي طريقها إلى اللقب الغالي، حققت أشرف فوزين وتعادلا وخسارة في دور المجموعتين، فتغلبت على الصينية لي جونج 4-صفر ثم السويسرية إيلينا كويرتشي بأفضلية النقاط المبكرة سنشو (3-3)، وفي اللقاء الثالث تقدمت على الإيرانية حميد عباس علي 6-3 قبل أن تخسر 7-9.

وفازت في نصف النهائي على الكازاخستانية صوفيا بيرولتسيفا 5-4، قبل أن تتخطى زاريتسكا بطلة العالم 2018 لوزن -68 كجم.