اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الرابط الرسمي للاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2021

الوكالة نيوز

الرابط الرسمي للاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2021.. يزداد بحث طلاب الشهادة الثانوية العامة خلال الساعات القليلة المقبلة حول رابط نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2021، والتى تم الانتهاء من اجراؤها منذ عدة أيام، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" الرابط الرسمي للاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2021.


الرابط الرسمي للاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2021:

http://portal.moe.gov.eg/Exams/Pages/default.aspx


خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2021:

1- الدخول على هذا الرابط: http://portal.moe.gov.eg/Exams/Pages/default.aspx

2- كتابة رقم جلوس الطالب.

3- ظهور نتيجة الطالب في كافة المواد الدراسية والمجموع الكلي والنسبة المئوية.


وتعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بث مباشر لمؤتمر اليوم الثلاثاء الموافق 17 اغسطس في تمام الساعة الواحدة ظهرا لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020- 2021 وسوف يتواجد وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي لتقديم نتائج الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات.

كان وقد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ان مؤشرات نسب النجاح في المواد التي تم الانتهاء من تصحيحها مطمئنة جدا مقاربة بالسنوات الماضية، وقال لا داعي للخوف أو القلق، وسف نهنئ أولادنا المجتهدين قريبا.

امتحانات الثانوية العامة 2021:

وكان قد انطلقت امتحانات الشهادة الثانوية العامة 10 يوليو الماضي، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

كما كان قد أوضح الدكتور طارق شوقي، إنه لن يستطيع أي طالب الحصول على الدرجة النهائية في الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة.

وأضاف «شوقي»، أن الامتحان كان كالمسطرة الواحدة على الجميع، «اللي حل كويس هو اللي هيدخل الكلية اللي هو عاوزها، منقلقش من حل كل الأسئلة، أهم حاجة حلوا أكبر عدد من الأسئلة في منافسة عادلة، والامتحان موحد بين كل الطلاب».

وعقدت امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، كما يشارك قرابة 133 الف عضو فى الامتحانات ما بين ملاحظ ومراقب ومقدر درجات.