اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات تقديم تظلمات طلاب الثانوية الأزهرية 2021

تقديم تظلمات الثانوية
تقديم تظلمات الثانوية الأزهرية 2021


يستعلم الطلاب خلال الأيام الحالية وذلك بعدما تم الإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 ، وذلك أمس الأحد 15 أغسطس 2021 ، عن خطوات و الكيفية التي يمكن من خلالها تقديم التظلمات وذلك سواء من قبل الطلاب أو أولياء أمورهم ضمن مادة واحدة أو عدة مواد من المواد الدراسية.

وذلك للطلاب من القسمين العلمي أو الأدبي وذلك بعدما تم تأدية الإمتحانات من قبل هؤلاء الطلاب خلال الفترة الماضية ، ومن ثم بعد ذلك تم اعتماد وإعلان النتائج وتتضمن التظلمات تقديم الطالب ما يفيد أنه يريد إعادة النظر في ورقة الإجابة الخاصة به.

حيث كونه يرى أو يرغب في الحصول على درجات إضافية غير التي قد حصل عليها ، وذلك كونه قد يكون هناك أسئلة لم يتم تصحيحها أو رصد الدرجات الخاصة بها ، وتتضمن علمية تقديم تظلمات دفع رسوم معينة في كل مادة على حدة يتم استردادها من قبل الطالب في حالة ظهور درجات جديدة له.

ضمن نتيحة ذلك التظلم ، ويكون الاستعلام عن نتيحة التظلمات بعد انتهاء المدة الخاصة بها ، من خلال موقع بوابة الأزهر الإلكترونية ، ويحدث ذلك برقم جلوس الطالب.

تقديم تظلمات الثانوية الأزهرية 2021

موعد تقديم تظلمات الثانوية الأزهرية 2021

ظهرت نتائج الثانوية الأزهرية ، وذلك لكافة الطلاب على مستوى جميع المعاهد الأزهرية أمس الأحد ، وذلك ضمن اعتماد نتائج الطلاب ، و إعلان نسبة النجاح في كل قسم من الأقسام والتي منها العلمي والأدبي ، وذلك ضمن نسب نجاح مختلفة بين القسمين وعن العام الماضي.

 

بالإضافة إلى نسبة النجاح الكلية ، وبعد ذلك أصبحت النتائج متاحة وذلك من خلال رابط موقع بوابة الأزهر الإلكترونية وذلك حتى يتم الإطلاع عليها من قبل الطلاب وذلك من موقع الطالب من كونه اجتاز تلك المرحلة  أم لا والمجموع الكلي الذي حصل عليه.

في كل عام وذلك بعد إعلان النتائج يكون هناك عدد من الطلاب يريد الحصول على على درجات أخرى أو يرغب في تقديم طلب مراجعة الإجابات الخاصة به وأيضا عملية رصد درجات ، وذلك ضمن تقديم التظلمات ولذلك فإنه ومن قبل الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني.

والذي هو وكيل الأزهر تم تحديد موعد ذلك الأمر وذلك من قبل الطلاب كافة و وذلك بداية من غدا الثلاثاء والذي سيوافق 17 أغسطس 2021 ، وسيكون ذلك الأمر ممتدة وذلك ضمن مدة تبدأ من التاريخ السابق وتستمر ل شهر كامل.

وذلك حتى يتمكن جميع الطلاب في حالة الرغبة في تقديم التظلمات في إتمام الآمر وذلك بعد انتهاء عملية التصحيح وإعلان النتائج.

تقديم تظلمات الثانوية الأزهرية 2021


 تظلمات الثانوية الأزهرية 2021

ظهرت نتيجة الثانوية الأزهرية ، وذلك للعام الدراسي الحالي بعد إجراء الطلاب كافة أعمال الإمتحانات ، بالإضافة إلى تصحيح أوراق إجابات الطلاب على مستوى جميع المعاهد الأزهرية وذلك ل كافة الطلاب ممن تقدموا لتلك الإمتحانات ممن يقدر عدد بالألآف.

وذلك ضمن المؤتمر الصحفي والذي كان قد عقده وكيل الأزهر دكتور عبد الرحمن الضويني ، بما يشتمل على نسبة النجاح الكلية 51.25% ، وبعد ذلك من خلال موقع بوابة الأزهر إلكترونية بدأ الطلاب في الإستعلام عن نتائجهم ، وبعد معرفة الطلاب المجموع الذي حصلوا عليه فإنه كان غير متوافق مع كان يترقبونه.


ولذلك وكما يحدث في كل عام دراسي جديد فإنه متاح من قبل هؤلاء الطلاب ضمن أي معهد أزهري على مستوى الجمهورية ، تقديم تظلم سواء كان في مادة واحدة فقط ، أو اختيار الطلاب من قبله عدة مواد يريد تقديم ذلك التظلم فيها.

وذلك بعد دفع الرسوم الخاصة بتلك المادة ولكن مع مراعاة أن ذلك الأمر خلال فترة محددة ، وأيضا ضمن عدة آليات يلتزم بها الطالب ، والذي يحصل بدوره على الرسوم التي كان قد دفعها في حالة ظهور للطالب درجات جديدة وإضافة.

 

 وذلك ضمن نتيحة التظلم والذي يستعلم عليه الطلاب بعد الإعلان عن ظهور تلك النتائج بواسطة رقم جلوسه عبر بوابة الأزهر الإلكترونية.

تقديم تظلمات الثانوية الأزهرية 2021


خطوات تقديم تظلمات الثانوية الأزهرية 2021


بداية من غدا الثلاثاء 17 أغسطس 2021 ، يمكن لطلاب الثانوية الأزهرية ممن ظهرت نتائجهم أمس ، تقديم تظلمات في مادة واحدة أو عدة مادة وذلك بما يشتمل على الطعن على الدرجات التي قد حصلوا عليها خلال عملية التصحيح ورصد الدرجات.

وذلك بداية من الأمر من الممكن أن يتم بشكل الكتروني من خلال بوابة الأزهر الشريف ، وذلك بواسطة رقم جلوس الطالب يتم دفع ما هو مقرر من رسوم وذلك للمادة الواحدة فقط من مائه جنيه ، وبعد ذلك ينتظر الطالب اليوم الذي سيمكنه فيه من الإطلاع على ورقه إجاباته ضمن المادة أو المواد التي قدم فيها تظلم.

وذلك بالطبع بعد تحديد موعد لذلك الأمر ضمن الفترة المخصصة ل تقديم التظلمات ، ويمكن أن يحدث الإطلاع على الورقة بشكل الكتروني ، ضمن تدوين الطالب الملاحظات الخاصة به ، ومن ثم ينتظر ظهور النتائج ، كما أنه بعد دفع الرسوم.


يمكن أن يتوجه الطالب ضمن الموعد الذي تم تحديده له لأي مكتب ضمن إدارات الأزهر التعليمية والتي عددها 198 ، وذلك حتى يطلع على الورقة و يدون الملاحظات وبعد انتهاء فترة تلك التظلمات يستعلم الطالب من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية برقم الجلوس عن النتيحة من ظهور درجات جديدة من عدمه.

وفي حالة الحصول عليها يسترد الرسوم ضمن فقط المادة التي حصل على درجات فيها ، وذلك من خطوات تقديم تظلمات الثانوية الأزهرية 2021.