اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

استشاري سلوك: لا يجب أن يرى أولادنا إحباطنا بسبب مجموع الثانوية

رضوى فتحي استشاري
رضوى فتحي استشاري اسري وسلوكي

قالت رضوى فتحي استشاري اسري وسلوكي، انه غدا ستكون اعلان نتائج الثانوية العامة، لذلك يجب على كل طالب ان يكون يفكر فيخطة بديلة، حيث يكون لديه كلية اخرى يريدها ان لم يدخله مجموعه الكلية التي كان يريدها.


كل طالب يجب ان يعلم ماذا يريد ان يتخصص

واستكملت رضوى فتحي ان من لا يفكر في كلية معينة يريدها هذا تفكير خاطئ، حيث على كل طالب ان يعلم ماذا يريد ان يتخصص في الجامعة، فبسبب ذلك هناك العديد من الطلبة تدرس لمدة خمس سنوات في كلية ثم يكتشف انه لا يريدها.

واوضحت رضوى فتحي انه لايجب ان يرى اولادنا احباطنا من مجموعهم في الثانوية العامة، حيث انه من الممكن ان لايكون الطالب لا يعيش حلمه بل هو يريد تحقيق حلم والديه فعندما لا يحققه او لا يحصل على المجموع الذي كانوا يرغبوا به يأتيه حالة من الاحباط ومن الممكن انيفكر في افكار انتحارية.


البحث عن كليات بديلة

واضافت رضوى فتحي عبر مداخلتها مع برنامج مساء dmc المذاع على قناة dmc، انه من الممكن ان يبحث كل طالب عن كليات بديلة بها مايريد ان يتعلمه في الكلية التي كان يرغب بها، مثال على ذلك ان كان يريد ان يدرس بكلية الطب حباً في مساعدة الناس فمن الممكن انيساعد الناس عن طريق كلية التربية.

واشارت رضوى فتحي ان الطالب ان كانت الكلية التي يريدها هي حلمه وليس كام والداه سيقدر على ايجاد بديل لها ان لم يدخله مجموعه للكلية الذي يريدها.