اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مؤشرات تنسيق كلية الزراعة لـ طلاب الثانوية العامة 2021 علمي

رابط نتيحة الثانوية
رابط نتيحة الثانوية العامة 2021


يبحث الطلاب في مصر ، وذلك خلال الأيام الحالية من طلاب الثانوية العامة 2021 ، بالتزامن مع اقتراب موعد إعلان النتائج من قبل وزارة التربية والتعليم عن مؤشرات التنسيق الخاصة بالعديد من الكليات وذلك من كلية الزراعة والتي تقبل الطلاب من القسم العلمي سواء رياضة أو علوم.

بعد الحصول على مجموع مختلف بينهم سواء ضمن العام الحالي 2021 ، أو خلال الأعوام الماضية ، وتعد تلك الكلية من أبرز الكليات العلمية والتي في كل عام يريد الألآف من الطلاب الدراسة فيها ، وذلك بعد الحصول على المجموع المطلوب لقبول الطالب.

وستبدأ المرحلة الأولى من التنسيق والتي يمكن ضمنها أن يختار الطالب فيها تلك الكلية ضمن الكليات التي يريد الدراسة فيها خلال سنوات التعليم الجامعي ، بعد إعلان نتيجة الصف الثالث الثانوي وذلك من قبل وزارة التربية والتعليم ، كما أنه تم تحديد موعد ظهور النتائج.

وكان ذلك من قبل الوزارة وذلك من الإعتماد من قبل وزير التعليم في يوم غد السبت والموافق 17 أغسطس ، وذلك كما يتم حدوثه في كل عام ، عبر مؤتمر صحفي لإعلان نسبة النجاح العامة وفي كل قسم ، ومن ثم يتم استعلام الجميع من طلاب تلك المرحلة عن نتائجهم برقم الجلوس بعد تحميل النتائج على موقع الوزارة.

رابط نتيحة الثانوية العامة 2021


رابط نتيحة الثانوية العامة 2021

الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 ، من الأمور التي يتم البحث والتساؤل عنها من قبل أولياء الأمور حيث أنه بعد تأدية أعمال الإمتحانات وذلك من قبل الآلاف من الطلاب المقيدين في تلك المرحلة الدراسية من القسم العلمي والأدبي خلال فترة شهر يوليو وحتى بداية أغسطس الجاري 2021.


وإتمام و إنتهاء عملية رصد وتصحيح أوراق الإجابات للطلاب كافة في المواد جميعاً ، تبقى ظهور نتائج الطلاب والتي يترقبها الجميع وذلك من أن يتعرف الطالب على المجموع الخاص به ، وأيضا مؤشرات التنسيق وذلك للعام الحالي 2021.

وسيحدث ذلك من إعلان النتائج من قبل وزير التعليم دكتور طارق شوقي وذلك غدا الثلاثاء ضمن أحد المؤتمرات الصحفية والتي تعقد في كل عام جديد لإعلان ما يتعلق بتلك المرحلة الدراسية ، ومن ثم بعد ذلك تنطلق المرحلة الأولى من التنسيق يتبعها باقي المراحل الأخرى .

وذلك بغرض توزيع الطلاب على كليات ومعاهد الجمهورية بناء على ما يتوافق مع مجموع الطالب الدراسي والذي كان قد حصل عليه بعد أداء الإمتحانات والتي كانت بنظام "البابل شيت" ، وتم تصحيحها الكترونيا.

رابط نتيحة الثانوية العامة 2021

موعد المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021

تعتبر المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021 ، الخطوة التي تلي ظهور النتائج وتشتمل على عدد من الكليات والتي يصنف بعضها أنه كليات مرحلة قمة ، ويشارك في تلك المرحلة طلاب القسم العلمي والأدبي ممن تجاوز المجموع الخاص بهم 80%.

ومن ضمن الكليات والتي يمكن أن يختارها الطلاب ضمن تنسيق تلك المرحلة ، وذلك للطلاب القسم العلمي سواء رياضة أو علوم كلية الزراعة والتي توجد ضمن العديد من جامعات الجمهورية ، ويختار الطالب ضمن السنوات المتقدمة في الدراسة أحد الأقسام التي تتضمنها للدراسة فيها.

وذلك بناء على عدة معاير خاصة بتلك الكلية ل تنظيم الأمر ، ومدة الدراسة فيها من 4 ل 5 سنوات حيث تختلف من جامعة إلى أخرى ويحصل الطالب بعد إنهاء مدة الدراسة على درجة البكالوريوس ، وفي بعض الأحيان بعض الجامعات منها تقبل طلاب المرحلة الثانية.


ولكن ضمن أعداد محدودة بعد قبول النسبة الأعلى من طلاب المرحلة الثانية ، وتعتبر من الكليات التي ليس لها اختيارات قدرات كما أنه ليست من كليات القسم الأدبي وذلك لعدم تتطابق مواد الدراسة مع مواد ذلك القسم حيث أنها مخصصة لطلاب القسم الأدبي فقط.

رابط نتيحة الثانوية العامة 2021


مؤشرات تنسيق كليات الزراعة 2021

وتعتبر كلية الزراعة بمثابة الحلم وذلك للعديد من طلاب الثانوية العامة 2021 ، ممن يريدون الدراسة فيها وإكمال مرحلة التعليم الجامعي ، بعد ظهور والحصول على نتيحة تلك المرحلة وبالطبع بعد الحصول على المجموع المطلوب للدراسة فيها.

والذي يختلف من عام إلى أخر وذلك لطلاب القسم العلمي من علوم ورياضة كما أنها تصنف أنها من كليات المرحلة الأولى وذلك بما يتضمن حصول الطالب على مجموع مرتفع الدراسة فيها ، يتجاوز 80% فأكثر ، بناء على ما يتم تحديده ضمن نتيحة المرحلة الأولى من التنسيق.

وضمن توقعات تنسيق تلك الكلية وذلك قبل ظهور نتيحة طلاب الصف الثالث الثانوي 2021 ، وأيضا انطلاق مرحلة التنسيق فإنه مؤشرات تلك الكلية وذلك من كليات الزراعة وذلك من المجموع المطلوب للدراسة فيها ، والذي يتحدد في كل عام من قبل المجلس الأعلى للجامعات هو 334رجة ل زراعة القاهرة.

فيما أن الأمر سيختلف بالنسبة ل زراعة المنصورة وذلك من 313 درجة وذلك ب عملي رياضة ، وبالنسبة ل زراعة الفيوم 290.5 وذلك لذات الشعبة السابقة بينما ل زراعة الإسكندرية 311.5 درجة ، و 276.5 درجة ل زراعة دمياط.

وزراعة بنها علمي رياضة 295 درجة ، وزراعة المنوفية 272 درجة ، وذلك من مؤشرات تنسيق كلية الزراعة ل طلاب الثانوية العامة 2021.