اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

رفعت فياض: الثانوية العامة اختلفت تماما عن السنوات السابقة

الوكالة نيوز

رفعت فياض: الثانوية العامة اختلفت تماما عن السنوات السابقة

قال "رفعت فياض" مدير تحرير جريدة أخبار اليوم سيتم الإعلان عن أوائل الثانوية العامة يوم الثلاثاء القادم، وسيتم اعتماد النتائج من وزير التربية والتعليم.

 

النتائج هذا العام مختلفة

 

وأكمل أن نتائج هذا العام مختلفة تماما عن الأعوام السابقة نتيجة لإختلاف هيئة، ومضمون الإمتحان المعتاد، حيث أن الإمتحان بنظام الاختيارات المتعددة مما يسهل عملية التصحيح كونها أصبحت الكترونيةغ، وبهذا انخفضت اعداد طلبات التظلمات المتقدمة عن الأعوام الماضية.

 

الأسئلة اختلفت

 

واستكمل أن بعض الأسئلة في الإمتحان اعتمدت علي فكرة الإجابة الأصح؛ بمعني أن السؤال يحتوي علي ٣ إجابات واحدة منهم صحيحة وآخري خاطئة والثالثة هي الأكثر صحة، ويجب علي الطالب أن يختار الإجابة الاكثر صحة، وهذه النقاط كانت للطلاب المتميزين، ولا يصعب الإجابة عليها وانما تتطلب تركيز.


الأول في الثانوية لن يصل الي 100%

 

وأضاف خلال “المصري الافندي” علي فضائية المحور أنه يظن أن الأول علي الثانوية العامة لن يتخطي ال٩٩%، ويستحيل أن تصل النتائج إلي 100%، واعداد الطلاب الحاصلين علي النتائج من 95% الي 98% اقل بكثير من الأعوام الفائتة، والهدف ليس أن نقلل من اعداد الطلاب ذوي النتائج المرتفعة، وانما الهدف هو تحطيم هاجس أن نتائج الثانوية العامة يجب أن تترواح بين ٩٥% الي 100% للإلتحاق بالكليات الطبية، أو الهندسة، أو السياسية والاقتصاد، وما دونهم ليسوا بذي قيمة في نظر أولياء الأمور والطلاب.