اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

رئيس جهاز مدينة بدر: زيارة السيسي اليوم تشريف وتكريم لجهودنا

الوكالة نيوز

قال عمار مندور، رئيس جهاز مدينة بدر، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم لمدينة بدر بمثابة تشريف وتكريم لجهودنا طوال الفترة السابقة لإخراج المشاريع القومية التي كانت تهتم بها السلطة المختصة.

وأضاف "مندور" خلال مداخلة هاتفية على فضائية "اكسترا نيوز" أن اليوم قد تم الانتهاء من مشروع سكن العاملين بالعاصمة الإدارية، حيث 376 عمارة بواقع 924 وحدة، وقد كان التحدي الأكبر أن ذلك تم في الوقت القصير المحدد وبجودة عالية جدا كما كانت السلطة المختصة تراهن، حيث كانت تلزمنا بوقت محدد وجودة معينة وقد كان في ذلك معادلة صعبة.

وأردف رئيس جهاز مدينة بدر أن الرئيس السيسي اليوم قد تجول في المشروع مرتين مرة سيرا علي الأقدام ومرة أخري بالسيارة، وذلك في أكثر من ثلاثة أرباع المشروع، وقد رأي بعينه المجهود العظيم الذي قمنا به.

متابعا أن المرحلة الأولي لسكن العاملين بالعاصمة قد تم الانتهاء منها، حيث 924 وحدة، كما زار الرئيس وحدتين قد تم فرشهم، حتي إذا جاء أحد المشترين لرؤيتهم، ونن ثم فقد نالت إعجاب كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وذكر أنه تم البدء في المرحلة منذ الشهرين، وبالفعل قد أُنهي نحو 25%، ويعتبر ذلك إنجاز كبير جدا، كما أنه توعد الجميع بأن المرحلة الثانية سيتم الانتهاء منها في نفس الوقت المحدد ومن الممكن أن تكون بجودة أعلي من المرحلة الأولي، وستكون 4704 وحدة. 

وأضاف أيضا أن جهاز المدينة مختص فقط بالتنفيذ، وأن المشروع قد تم الانتهاء منه، وفي انتظار لاستقبال موظفي العاصمة، كما أن الوحدات متكاملة حيث الغاز والكهرباء والمياه والانترنت.

تنوع الاسكان

وذكر رئيس جهاز مدينة بدر أن المدينة تتميز بتنوع الإسكان مثل إسكان اجتماعي وسكن دار مصر، وغيره من المراحل التي تناسب جميع شرائح المجتمع، ولكن الإسكان الاجتماعي قد أخذ النصيب الأكبر من هذه الوحدات، حيث عدد وحدات يبلغ 55 ألف وحدة.

والجديد بالذكر أنه منذ بداية إنشاء مدينة بدر منذ عام 1982 حتى عام 2014 فإن ما تم إنشاءه من وحدات سكنية سواء إسكان منخفض لإسكان متوسط لإسكان أهالي لإسكان اقتصادي قد كان 14 ألف وحدة فقط، في حين أنه منذ عام 2014 وحتى عام 2021، قد وصل عدد الوحدات فوق الـ70 ألف وحدة، وذلك أكثر من 5 أضعاف ما تم إنشاءه خلال 32 عام.

واستكمل عمار مندور أن الإسكان الاجتماعي قد بلغ 55 ألف وحدة، وسكن مصر مرحلة أولي 53 عمارة و1272 وحدة، أنا المرحلة الثانية والتي بمثابة مرحبة أولي بالنسبة لسكن موظفي العاصمة الإدارية فتكون 924 وحدة، كما أن جميع هذه الأرقام قد تم الانتهاء منها بالفعل، ويتم تسليمها للسكان، ومن ثم فقد المرحلة الثانية لسكن العاملين بالعاصمة 4704 وحدة، دار مصر 69 عمارة مرحلتين الأولي 22 عمارة والثانية 47 عمارة.

وأضاف أن وجود مدينة بدر بجوار العاصمة الإدارية يعطي ميزة كبيرة لسكان بدر من ناحية التطور العمراني الكبير ومستوي الإسكان والخدمات التي تقدمها للمدينة.