اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

السيسي: مدينة العلمين لا تمس أموال الدولة

الوكالة نيوز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته في مؤتمر عقده لافتتاح بعض المشروعات السكنية في مدينة بدر في  أن الهدف من الجهد الذي تبذله وزارة الإسكان وهيئة التنمية العمرانية ليس منافسة القطاع الخاص وانما الدولة تحرص علي تطوير اسلوب التعامل مع مطورين القطاع الخاص وذلك من خلال اعطاء المستثمرين في القطاع الخاص اراضي وعدم أخذ مقابل مادي منهم وانما استرداد قيمة الأرض وحدات وذلك كله في سبيل خدمة المواطن المصري .

الأهتمام بالطرق

وأكمل الرئيس السيسي أن الدولة تهتم بالطرق المحيطة بالمشروعات السكنية ليكون كل مشروع جاهز لاستقبال السكان لا ينقصه اي تشطيب أو مرافق .

واستطرد الرئيس السيسي أن اي منطقه تم تطويرها هي منطقه جاهزه ومؤهلة للاسكان لا ينقصها اي شئ ولا تعتمد علي رغبة المواطن في بناء مسكن له أو عدمها  وانما هي وحدات جاهزة ومصممة لتكون اسكان ملائم لجميع المواطنين.  

جهود الدولة في تيسير امتلاك الوحدات للمواطنين

وأكمل الرئيس السيسي أن القسط الذي طرحه علي 30 سنة يعمل علي تسهيل دفع ثمن الوحدات علي الأفراد ليكون في مقدور الجميع مشيرا إلي أن القسط سيكون بمثابة إيجار أو ما يشابهه وذلك بسبب جهود الدولة في تيسير امتلاك الوحدات للمواطنين .

مدينة العلمين ليست من موازنة الدولة

وصرح الرئيس السيسي  أن مدينة العلمين  الجديدة ستدخل البورصة وسيكون كل الأموال بأصول تتعدي 4 تريليون جنيه لشركة العاصمة ، مؤكدا أن مدينة العلمين ليست من موازنة الدولة وإنما من تنفيذ شركة العاصمة علي عكس ما افتراه الكثيرين أن دولة العلمين من حر مال الدولة .