اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

توقعات تنسيق كلية الطب البشري للعام الدراسي 2022_2021 في الجامعات المصرية

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2021

يستعلم عدد يقدر ب الآلاف من الطلاب عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة ، حيث أن هؤلاء الطلاب ضمن من هم مقيدين في تلك المرحلة وخلال الفترة التي حددتها وزارة التربية والتعليم المصرية ، أدوا الإمتحانات الخاصة بهم ، بما يشتمل على جميع المواد الدراسة والمناهج المقررة عليهم.

ضمن طريقة الإمتحانات الجديدة والتي تم اعتمادها لهذا العام من "البابل شيت" ، وذلك حتى يتم تقيم الطلاب ممن هم ضمن القسمين في تلك المرحلة من طلاب القسم العلمي والأدبي ، وسيبدأ هؤلاء الطلاب بعد ظهور النتائج مرعبة التنسيق وذلك من المرحلة تليها باقي المراحل.

ولذلك فإن يتم التساؤل من قبلهم وأيضًا أولياء أمورهم عن توقعات تنسيق تلك المرحلة لهذا العام ، وخصوصاً كلية الطب البشري ، والتي تصنف أنها من أعلى الكليات مجموع خلال تلك المرحلة الدراسية الفارقة في حياة الطلاب من تحديد مستقبلهم التعليمي.

نتيجة الثانوية العامة 2021


موعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2021

يتوقف تحديد موعد إعلان نتيجة بدء المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2022_2021 ، على إعلان وظهور النتائج الخاصة بالطلاب وذلك من قبل وزارة التربية والتعليم ، بعد انتهاء كافة أعمال تصحيح أوراق إجابات الطلاب بالإضافة إلى عملية رصد الدرجات والتي حصل عليها الطالب.


وخلال الأيام الماضية ، بعدما ازداد معدل التساؤل من قبل أولياء الأمور عن موعد ظهور تلك النتائج كان كشف الدكتور طارق شوقي بدوره عن موعد ظهور تلك النتائج وذلك خلال أيام محددة ضمت الأيام ال4 ضمن بداية الأسبوع المقبل من اعتماد النتائج من قبله.

نتيجة الثانوية العامة 2021


ومن ثم إمكانية الحصول عليها عبر موقع الوزارة ب رقم الجلوس ، وبعد ذلك تكون متاحة في مدرسة الطالب ، من إمكانية إطلاع كلاً من الطالب وولي الأمر عليها.


تنسيق الثانوية العامة 2022_2021


يختلف تنسيق الثانوية العامة ، وذلك بين كل عام وأخر ، وكذلك سيكون الأمر وذلك للعام الدراسي 2021 ، وذلك بناء على اختلاف نظام الإمتحانات وأيضاً طريقة التصحيح والتي تم اعتمادها بشكل الكتروني لهذا العام ، ويتكون التنسيق من 4 مراحل متتالية.

 بدءً من المرحلة الأولى والتي تكون بعد إعلان نتائج الثانوية العامة ، وذلك من تنسيق الطلاب ممن حصلوا على مجموع مرتفع تخطى 80% ، وذلك للإلتحاق بإحدى الكليات في الجامعات المصرية سواء من كليات القمة أو ضمن الكلية التي يريدها الطالب.

ضمن مدة محددة وذلك من قبل وزارة التعليم العالي ، حيث برقم الجلوس برتب الطالب الكليات التي يريدها برقم الجلوس ، وذلك ضمن التنسيق الخاصة به وبعد انتهاء تلك المرحلة من الفترة المحددة لها ، تظهر النتيحة من المجموع المحددة لكل كلية بناء على عدد ومجموع الطلاب المتقدمين للإلتحاق بها.

مع مراعاة عدد الكلية لقبول الطلاب ، ويحصل الطالب على نتيجته وذلك من بطاقة الترشيح للكلية التي يمكنه التقديم فيها بالتزامن مع بدء العام الجامعي.

نتيجة الثانوية العامة 2021

توقعات تنسيق كلية الطب البشري 2022_2021


وتعتبر كلية الطب البشري من الكليات التي يريد في كل عام جديد ، أن يلتحق بها عدد كبير من طلاب الثانوية العامة ، حيث أن بمثابة الحلم لهم ، ولذلك فإنها أعلى الكليات مجموع خلال المرحلة من تنسيق الثانوية العامة ، وبالنسبة ل توقعات تلك الكلية وذلك للعام الجامعي 2022_2021.


هو 98.9% وذلك لطب المنيا ، في حين أن النسبة المطلوبة لقبول الطالب في كلاً من طب المنصورة وأيضاً جنوب الوادي ستكون لهذا العام 99.1 ، بينما النسبة الخاصة سواء ل طب الإسماعيلية أو كفر الشيخ أو قناة السويس فإنها لن تختلف وذلك ضمن التوقعات لهذا العام وذلك من 98.9% .

ويوجد ثلاث كليات أخرى سواء من طب عين شمس أو أسيوط أو الإسكندرية فإن النسبة المؤية تلك الكليات الخاصة بدراسة الطب ستكون 98.7% ، وحلوان وبني سويف ضمن كليات الطب فإن النسبة ستكون 98.6% ، وجامعة القاهرة ستكون 99%.


 وذلك ضمن النسبة المؤية لإمكانية الدراسة في كليات الطب ، ضمن توقعات تنسيق الثانوية العامة 2022_2021 لتلك الكليات.