اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

نائب محافظ مطروح: وجودي في هذا المنصب أعطي ثقة لتمكين الشباب

الوكالة نيوز

قالت دينا الدسوقي، نائب محافظ مطروح، إن الدولة أصبحت تهتم كل الاهتمام بالكوادر الشبابية وتدعمها، ولذا تقدمت بكل التحية والتقدير لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث أعطانا الفرصة في كيفية التعبير عن حبنا للوطن.

وتابعت "الدسوقي" أنها كانت تهتم وتجتهد في مجالها وفي كلا من الحياة الاجتماعية والسياسية، حيث كانت تحاول أن تقوم بعمل خير للدولة، ومن ثم كانت سعيدة قبيل رؤيتنا لدعم القيادة السياسية، حيث تهتم كل الاهتمام بالمرأة، ومن هنا كانت الفرصة لتمكينها في هذه المناصب الكبيرة، حيث منصب نائب محافظ مطروح، خاصة أنها محافظة حدودية.

وأردفت نائب محافظ مطروح، أن ذلك كان بمثابة فرصة جيدة لوجود سوق عمل للمرأة في مطروح، ومن هنا فقد أثبت أن المرأة في مطروح ليست مهمشة كما يظن البعض، بل  إنها متفوقة وقادرة أن تقوم بجميع الأعمال بنفسها.

دعم القيادة السياسية

وأضافت دينا الدسوقي أنه كان هناك دعم قوي جدا من الدولة من بداية كافة التدريبات التي تمت بالأكاديمية، بجانب دعم القيادة السياسية وجميع الجهات التنفيذية وكافة المحافظين، كما أكدت أن ذلك كان بمثابة خبرة كبيرة لها.

واستكملت نائب محافظ مطروح، حديثها خلال مداخلة لها علي الفضائية إكسترا نيوز أنه في البداية كان هناك بعض التحفظات علي وجود سيدة في منصب مثل نائب محافظة مطروح وهي محافظة حدودية، ولكن بعد وقت وعندما تم التعامل مع كافة الكوادر الشبابية وقمت بتوفير العديد من التدريبات فقد أصبح الأمر سهل، بل إنه أعطي الشباب الأمل القوي علي ثقتهم بأنهم سيكونون في مثل هذا المنصب يوما ما.

وأشارت نائب محافظ مطروح، الى أن الأصوات النسائية موجودة منذ زمن ولكنها كانت غير مسموعة، ومن ثم بعد وجود العديد من الكوادر الشبابية في مثل هذه المناصب فأصبح من السهل سمع هذه الأصوات واعطاؤهم الكثير من الفرص للتمكين، كما أكدت أنها تعمل علي توفير كافة التدريبات في كافة المجالات لجميع الكوادر الشبابية وذلك من خلال موجود العديد من المراكز بالمحافظة، بل إنها قامت بتوفير هذه التدريبات أونلاين في حالة صعوبة السفر علي بعض الشباب.