اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

محافظ أسوان يكشف أهمية أكبر مركز تحول رقمي

الوكالة نيوز

وجه اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على اختيار المحافظة عاصمة للشباب الأفريقي، مشيرًا إلى أن التحول الرقمى كان ضروريا فى رؤية مصر 2030 وهو ما أدى إلى الاسراع فى عملية إنشاء مركز للتحول الرقمى فى أسوان خلال سنة واحدة، حيث جرى ربط ما يزيد عن 577 موقعا حكوميا وتقديم 82 خدمة، وبلغت تكلفته 21 مليون جنيه. 

 كتل خرسانية 

وأضاف عطية ، أن المراكز التكنولوجية ستقدم الخدمات التي تطلب الذهاب إلى المركز والمدينة والأحياء، مثل التقنين ووضع اليد والمصالحات فى مخالفات البناء ما يخص إدارة أصول وأملاك الدولة ومنظومة المتغيرات المكانية لرصد المخالفات في المهد بدلا من أن تتحول إلى كتل خرسانية كبيرة. 

وأضاف محافظ أسوان، أنه سيجرى توافر منظومة «عين المواطن» لكي تراقب كل حركة الشارع مثل النظافة والبلاغات التى قد ترد إلى المسئول الأول فى المحافظة والمسئولين عن الأحياء، وهو ما يتيح تصوير المخالفة والتحقيق فيها فورا. 

أسوان من أوائل المحافظات التى جرى تطبيق فيها منظومة التحول الرقمي

وأكد، أن أسوان من أوائل المحافظات التى جرى تطبيق فيها منظومة التحول الرقمي ، لافتًا إلى أن مركز التحول الرقمي يقع في ديوان عام المحافظة، حيث جرى عمل اختبارات لكل الكوادر العاملة بها، وجميعهم من المحافظة. 

وواصل اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان،خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وهدير أبو زيد،  أن المحافظة تتواصل بشكل دائم مع وزاراة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل تدريب كوادر المركز بشكل متميز، كما جرى إطلاق بعض البرامج وتوزيعها على كل المحافظات من داخل أسوان.