اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

في عيد ميلادها.. سر نجاح نجاة الصغيرة وسبب خلافها مع سعاد حسني

الوكالة نيوز

نجاة الصغيرة.. يحل اليوم الخميس الموافق 12 اغسطس لعام 2021 الجاري، ذكرى ميلاد نجاة الصغيرة، حيث أنها من مواليد 11 أغسطس عام 1938.
‏‏تعد نجاة الصغيرة من أهم وأشهر الفنانات ذات الصوت العذب والخلاب في العصر الذهبي للخمسينيات والستينيات، وذلك بسبب معاني أغانيها والحانها التي كانت تدقق في اختيارها، مما جعلها في مكانة فريدة ومميزة عن غيرها من فنانات وفنانين جيلها.

استطاعت نجاة الصغيرة من ترك اثر كبير وجميل في نفوس جمهورها ومحبيها، حيث أنها بصوتها المميز والحنون حصلت على قلوب الكثير من الأشخاص في جيلها وفي الجيل الحالي أيضًا.

‏بداية نجاة الصغيرة في عالم الغناء

دخلت الفنانة نجاة الصغيرة عالم الغناء قبل اختها الفنانة القديرة الراحلة سعاد حسني، ومن ثم شقت طريقها في عالم التمثيل أيضًا، وكانت السندريلا سعاد تذهب معها إلى موقع التصوير باستمرار.

كانت نجاة الصغيرة تغني في الحفلات والتجمعات العائلية الصغيرة وهى في سن الخامسة من عمرها فقط.

شاركت نجاة الصغيرة في أول فيلم لها وهو "هدية"، وكان ذلك عام 1947 وهي بعمر الثامنة من عمرها.

اغاني السيدة ام كلثوم

وفي سن الثامنة عشر أراد والد نجاة الصغيرة تعليمها اغاني الفنانة العظيمة ام كلثوم، وقام بتكليف أخيها الأكبر ويدعى عز الدين ليدربها على حفظ الاغاني، وبالفعل نجحت نجاة في حفظها وغنائها بشكل رائع ابهر كل من سمعها.

اغاني ام كلثوم سر نجاح الفنانة نجاة الصغيرة

وكانت اغاني السيدة أم كلثوم فاتحة الخير لنجاة الصغيرة، حيث أنها برعت في إتقان حفظ الاغاني وغنائها بطريقة قريبة للغاية من ام كلثوم، ومنذ هذه اللحظة فتح انام نجاة باب فني جديد.

وبعد مرور وقت قصير اختيرت الفنانة نجاة الصغيرة لأداء بطولة فيلم "غريبة"، وكانت شقيقتها السندريلا سعاد حسني، ترافقها وتذهب معها إلى موقع التسجيل والتصوير، حيث أنها كانت تسكن مع نجاة في نفس المنزل.

وفي يوم ما ذهبت سعاد مع شقيقتها نجاة لاستوديو التصوير ورأها الفنان أحمد بدرخان وقال التالي: "هاتوا لي البنت الحلوة دي، عايزها تظهر في الفيلم بأي طريقة، دي طلتها جميلة ومريحة".

خلافات بين سعاد حسني ونجاة الصغيرة

على الرغم من أن سندريلا الشاشة سعاد حسني شقيقة الفنانة الكبيرة نجاة الصغيرة، إلا أنه لم يجمعهم عمل فني واحد خلال مشوارهما الطويل والعظيم، كنا أنهم لم يظهروا في لقاء تلفزيوني سويًا أيضًا.

وتعد نجاة الصغيرة وسعاد حسني شقيقتان من الاب فقط، الا أنهما كانا يمكثان سويًا في نفس المنزل، كما أنهما الوحيدتان اللاتي دخلا عالم الفن والتمثيل والغناء.

وبسبب عدم ظهورهم سويًا أشيع في فترة من الفترات أن هناك خلافات وصراع واضح بين الاثنين نجاة الصغيرة وشقيقتها سعاد حسني، بسبب دخولهم الوسط الفني .

وفى عام 1968، أعلنت نجاة الصغيرة أن هناك عمل جديد ستقوم بأداءه برفقة شقيقتها سعاد حسني، وذلك خلال حوارها مع مجلة «الموعد» .

قالت نجاة خلال حوارها مع مجلة «الموعد»، أن فكرة الفيلم التي ستقوم بأداءه مع شقيقتها سعاد حسني، ستقوم على دور مطربة تعمل وتجتهد من أجل إسعاد شقيقتها الأخرى وهى «سعاد»،.

كما أوضحت نجاة الصغيرة أنها ستسافر إلى بيروت من أجل شراء ملابس لفيلمها الجديد، ولكن مرت الايام ولم يشاهد اي احد الفيلم، وكان ذلك دليل لعدد كبير من الأشخاص على سوء العلاقة بين الشقيقتين.

كما انتشر أيضًا أن الفنانة نجاة الصغيرة كانت تتعمد إبعاد الملحنين والشعراء عن طريق شقيقتها السندريلا سعاد حسني، وذلك بعدما استطاعت الأخيرة إثبات جدارتها ونجاحها في عالم السينما والتليفزيون.

ولكن نجاة لم يعجبها الأمر فقررت إبعادها عن دخول عالم الغناء خوفًا من نجاحها فيه أيضًا مثل النجاح الكبير التي حققته سعاد حسني في التمثيل، وهو الامر الذي حدوث تسبب في خلافات كبيرة بين الشقيقتين.

علاقة سعاد حسني وشقيقتها نجاة الصغيرة

كانت السندريلا سعاد حسني تتحدث عن شقيقتها نجاة الصغيرة في حوارتها التليفزيونية والصحفية بشكل جيد للغاية، على الرغم من انتشار الشائعات الكثيرة حول علاقتهم المتوترة بشكل مستمر.

وعلى العكس من ذلك كانت نجاة الصغيرة تلتزم الصمت عند سؤالها عن شقيقتها سعاد حسني، وبعد وفاة سعاد قامت نجاة بإحياء حفل غنائي على الرغم من توقفها عن الغناء لفترة من الوقت، إلا أنها أرادت احياء هذا الحفل بعد مرور فترة قصيرة للغاية من موت شقيقتها السندريلا.