اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

منسق مبادرة حياة كريمة بجنوب سيناء: القوافل الطبية نتائجها مثمرة

الوكالة نيوز

قال جبريل فتيح، منسق مؤسسة حياة كريمة داخل محافظة جنوب سيناء إن القوافل الطبية التابعة مثمرة وتؤتي نتائجها، موضحا أنها تذهب لمستحقيها داخل الوديان والقرى البعيدة داخل المحافظة خاصة وأن نناك نقص للكثسر من التخصصات الطبية في الوحدات الصحية بوديان جنوب سيناء، مؤكدا أن ذلك يتم بالتنسيق مع مديرية الصحة.

حالات التدخل الجراحي هي الأصعب في التوافر

وأضاف أنه بالإضافة لعديد التخصصات الطبية التي تقوم بالكشف الطبي والفحص والتشخيص داخل القافلة أيضا تضم صيدلية، ومعمل تحاليل، موضحا أنه في حالة احتياج المريض للتدخل الجراحي يتم نقله إلى أقرب مستشفى بالتنسيق مع محافظ جنوب سيناء.

 

وأكد أن محافظ جنوب سيناء خالد فودة لا يتأخر بشأن أي عمل خاص بالقوافل الطبية التابعة لمبادرة حياة كريمة، ويعمل ليل نهار للمساعدة في نشر الخدمات في أنحاء المحافظة لمساعدة المواطنين وتوفير الخدمات التي يحتاجها أعضاء القوافل.

نحاول توفير قوافل طبية شهريا

وتابع أنه يتم بالتنسيق مع مديرية الصحة بمحافظة جنوب سيناء لمعرفة التخصصات التي تحتاجها الوديان خاصة البعيدة التي لا تملك خدمات كافية كالبقية لإرسال قوافل طبية شهرية لمساعدتهم.

الوديان البعيدة مهددة بالعديد من المشاكل

وأنهي خلال مداخلته علي قناة اكسترا نيوز أن الوديان البعيدة هي المتضررة أكثر كونها لا تملك أبسط الخدمات ولهذا نحاول أن نوفر لهم المياه عن طريق حفر الابار، ونوفر الكهرباء من خلال الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.