اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

تفاصيل هروب دينا الشربيني من الكاميرات في عزاء دلال عبد العزيز

دينا الشربيني
دينا الشربيني


حرصت الفنانة دينا الشربيني ، وذلك كغيرها من عدد كبير من الفنانين أن تكون ضمن الحضور وذلك خلال جنازة الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز ، والتي قد اشتهرت ضمن الوسط الفني بأنها صاحبة واجب بحيث لم تترك خلال حياتها عزاء واحدة لم تحرص على حضوره.

وذلك حتى تقدم الدعم والمساندة ل زملائها من الفنانين خلال الأزمة التي يمر بها ، وذلك من تخفيف عنهم الحزن والألم سواء من خلال الكلمات والعبارات وذلك ضمن تقديم الدعم المعنوي لهم ، وكانت قد وفاتها المنية عن عمر يناهز 61 عام.

وبالتالي فإنها كانت قد حضرت عدد كبير جداً من الجنازات ضمن تقديم واجب العزاء ، ولذلك فإن جنازتها والتي كانت قد أقيمت مساء أمس الأحد في مسجد المشير بالتجمع الخامس ، كانت مكتظة بالحضور من نجوم الفن والغناء وغيرهم من المنتجين والمخرجين بالإضافة إلى تواجد العديد من جمهورها ومتابعيها.

ممن كانوا حزنوا بدورهم بعد أن وفاتها المنية نتيجة كونها عانت ولفترة تقدر ب 90 يوم من مضاعفات ما بعد الإصابة ب فيروس كورونا المستجد ، وهو الأمر الذي كان قد أثر على الرئة والجهاز التنفسي لديها وذلك من صعوبة القدرة على التنفس بدون جهاز التنفس الصناعي.

وكانت الفنانة دينا الشربيني من أبرز الحضور ولكنها عندما رأت كاميرات الصحفين والإعلاميين ممن كانوا بدورهم ينقلون لكافة المتابعين من خلال منصات التواصل ما يحدث ، هربت بشكل سريع قبل أن يطلب منها أحدهم عن الحديث عن الأمر.

دينا الشربيني


وفاة الفنانة دلال عبد العزيز


عانت الفنانة دلال عبد العزيز ، وذلك لفترة تخطت ال 3 شهور من إصابتها بفيروس كورونا المستجد ، حيث أن ذلك الأمر كانت بداية من أبريل الماضي وحتى وفاتها المنية ب مضاعفات ما بعد الإصابة ، صباح يوم السبت الماضي في أحد المستشفيات المتخصصة في معالجة الحالات التي تعاني مثل ما عانت منه.

وعلى الرغم من أنها وب مساعدة الأطباء تمكنت من مواجهة ذلك الفيروس من خلال أحد اللقاحات الفعالة ضدده ، وأيضاً حصولها على أدوية أخرى ضمن برتكوول العلاج إلا أنها وكونها كانت متقدمة في العمر فإن ذلك الفيروس أثر على جهازها التنفسي ، وتمثل ذلك الأمر في صعوبة التنفس.

وحاجتها إلى جهاز التنفس الصناعي بشكل متواصل ومستمر ، وغير ذلك من تلف الرئة ولذلك فإن الأطباء في آخر أيام حياتها ، اقترحوا أن يتم زراعة رئة صناعية لها ولكن تم رفض ذلك الأمر ومن قبل أفراد عائلتها وذلك كون تلك الجراحة تعد خطرة.

 وكانوا يترقبون تحسنها وأن تتماثل للشفاء العاجل ، ولكنها بقيت فترة طويلة تتلقى الرعاية الطبية من قبل فريق من الأطقم الطبية في أحد المستشفيات الأمر الذي تسبب في أن تسوء حالتها النفسية وهو الأمر الذي انعكس على وضعها الصحي من التحسن بشكل بطيء أو عودة تدهور حالتها.

وكان أفراد عائلتها يطلبون بصفة متتابعة ومستمرة من جمهورها الدعاء لها بالشفاء العاجل ، ولكن وفي نهاية الأمر كانت قد وفاتها المنية وهي لم تعلم كون زوجها الفنان الكوميدي الراحل سمير غانم كان قد وفاته المنيه في 20 مايو الماضي.

حيث أن عائلتها أرادوا ذلك حتى لا يؤدي الحزن إلى تدهور حالتها ، وتم دفنها أمس بجواره ضمن مدافن العائلة في مدينة نصر.

دينا الشربيني


هروب دينا الشربيني من الكاميرات


كانت الفنانة دينا الشربيني من أبرز الحضور ممن حرصوا على حضور جنازة الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز ، حيث أنه تأثر وحزن الجميع بعد أن وفاتها المنية صباح يوم السبت الماضي ، وذلك بعد فترة طويلة من تلقي الرعاية الطبية بعد إصابتها ب فيروس كوفيد _19.

سواء ضمن الوسط الفني أو الجمهور والمتابعين لها ، حيث كانت واحدة من أفضل الفنانات في مصر ، وذلك بداية من فترة التسعينات حيث قدمت الكثير من الأعمال الفنية المتمثلة في الدراما والسينما والتي حققت من خلالها شهرة واسعة.

كما أنها تميزت بمواقفها المتعددة مع أصدقائها من نجوم الوسط الفني ، والتي من خلالها أصبح لديها رصيد من المحبة لديهم سواء من تقديم الدعم المعنوي لهم في أو وقت ، وغير ذلك من المساندة والدعم في أي موقف يحتاجون فيه إليها.

وأمس الأحد ومنذ الصباح بدأ النجوم وغيرهم من مشاهير السينما والدراما في التوافد على مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس ، بهدف حضور جنازة الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز وذلك من صلاة الجنازة عليها وتشيع جثمانها إلى مثواها الأخير وذلك من مقابر العائلة لتدفن بجوار زوجها الفنان الراحل سمير غانم.

والذي كان بدوره وفاته المنيه في 20 مايو الماضي ، متأثر بتداعيات الإصابة بفيروس كورونا ، ولكن الفنان الشهيرة دينا الشربيني عندما وصلت لحضور تلك الجنازة ورأت كاميرات الصحفيين والإعلاميين هربت بشكل مسرع لفت انتباه الجميع.

وذلك حتى لا يطلب منها أحدهم الحديث عن الأمر ، من الدخول للمسجد ، و أيضاً حتى تحضر صلاة الجنازة بدورها كغيرها من الفنانات الأخريات.

دينا الشربيني


دعاء رواد منصة فيسبوك ل دلال عبد العزيز


وحزن على وفاة الفنانة دلال عبد العزيز جميع نجوم الوسط الفني ، وغيرهم من جمهور ومتابعيها ، ممن حرصوا على كتابة التعليقات ، والتي تتضمن الدعاء لها بالرحمة والمغفرة ، وذلك بعد أن وفاتها المنية صباح السبت الماضي ، جراء مضاعفات ما بعد الإصابة ب فيروس كورونا المستجد.

وكان من بينهم رواد منصة فيسبوك ، حيث كتب أحدهم ، قائلا " الله يرحمها ويمتعها بوجه الكريم وجنات النعيم ويجمعها بحبيب عمرها في جنات الفردوس الأعلى  احلى مفاجأة لها من المولى عز وجل  لها الله يجمعها بوالديها في الجنة ويصبر بناتها يارب بصبره الجميل".

كما كتب متابع آخر ، قائلاً " انا لله وانا اليهِ راجعون .. اللهم اغفر لها وارحمها وثبتها وعافها واعفُ عنها وأكرم نُزلها ووسّع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبَرَد ونقّها من الذنوب والخطايا كما يُنقّى الثوب الأبيض من الدّنس .. الله يرحمها ويغفر لها ويصبر بناتها".

بينما كتبت متابعة أخرى ، قائلة " ربنا يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان ويجعل مثواها الجنه اللهم آمين".

 وأيضاً كتبت متابعة أخرى ، قائلة " إنا لله و إنا إليه راجعون ربنا يصبر بناتها  رحمها الله رحمة واسعة وغفر لها ولزوجها وكل أموات المسلمين" ، وذلك بعد وفاة الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز.