اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

بعد استقبال مصر الشحنات الأولى.. تعرف على مزايا لقاح جونسون آند جونسون

لقاح جونسون أند جونسون
لقاح جونسون أند جونسون

بدأ البحث والحديث عن لقاح جونسون أند جونسون، مع بدء إعلان مصر عن تلقي الشحنات الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد "جونسون أند جونسون "، ضمن خطة وزارة الصحة المصرية في التنوع والتوسع لتوفير لقاحات فيروس كورونا المستجد، للقضاء على هذا الوباء في مصر نهائيا، وتصدر اسم لقاح جونسون أند جونسون محركات البحث عبر موقع جوجل تريند ومواقع التواصل الاجتماعي. 

استقبال شحنات لقاح جونسون أند جونسون 

أعلنت وزارة الصحة عن استقبال لقاح جونسون أند جونسون، وشحناته الأولى في مطار القاهرة الدولي صباح اليوم الاثنين، حيث شملت الشحنة الأولى 261 ألف و600 جرعة من لقاح جونسون أند جونسون، بالتعاون مع الاتحاد الافريقي لاستمرار استقبال شحنات أخرى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد. 

الشحنة الأولى للقاح جونسون أند جونسون 
الشحنة الأولى للقاح جونسون أند جونسون 

بالإضافة إلى بدء توزيع الشحنة الأولى من لقاح جونسون أند جونسون على 126 مركز الموزعين على مستوى محافظات مصر من أجل تطعيم المسافرين للخارج ضد فيروس كورونا المستجد، بالإضافة أيضًا إلى أن هذه المراكز مجهزة لتسجيل البيانات واستخراج شهادات تثبت تلقي اللقاح الموثقة، و "QR CODE" رمز الإستجابة السريع المخصص لاظهار البيانات الشخصية لصاحب الشهادة وموقفه من تلقي لقاح فيروس كورونا.

التسجيل الإلكتروني للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد 

أكدت وزارة الصحة والسكان أن لقاح فيروس كورونا وبدء تطعيم جميع المواطنين يتم بالمجان دون أي رسوم إضافية، فقط يتم تحصيل رسوم إدارية لاستخراج الشهادات الموثقة للحاصلين على اللقاح، المحملة بـ رمز الاستجابة السريع. 

كما ناشدت المواطنين للتسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا على الموقع الإلكتروني www.egcovac.mohp.gov.eg

مزايا لقاح جونسون آند جونسون أحادي الجرعة 

-أثبت لقاح جونسون أند جونسون فعاليته في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، حيث يتم استعمال لقاح جونسون آند جونسون بإعطاء جرعة واحدة (0.5 مل) حقناً في العضل وبالتالي لا يتطلب جرعات مُعززة، بما يتضمن تطعيم أكثر عدد من المواطنين.

-أثبت لقاح جونسون أند جونسون  أنه يسهل نقله وتخزينه في درجة حرارة الثلاجة، وتظل صلاحيته ممتدة لمدة ثلاثة أشهر بدون أضرار عليه.

-يجب على متلقي لقاح جونسون أند جونسون الانتظار فترة 14 يوم على الأقل بين زمن إعطاء هذا اللقاح وإعطاء أي لقاح آخر مضاد لحالات مرضية أخرى، بالإضافة إلى أنه أقل في نسب تكون الجلطات.

-يتم استعمال لقاح جونسون أند جونسون للأشخاص الذين يبلغون من العمر 18 عام أو أكثر، فهو لقاح أمن. 

-ثبت فعالية لقاح جونسون أند جونسون ضد متحوّرات فيروس كورونا المستجد وأيضا متحور فيروس سارس كوف 2.