اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على مصاريف كلية النقل البحري والتكنولوجيا بالأكاديمية البحرية 2021

كلية النقل البحري
كلية النقل البحري والتكنولوجيا بالأكاديمية

يزداد البحث على محرك البحث جوجل من قبل الكثير من طلاب الثانوية العامة 2021، حول مصاريف الكثير من الكليات والمعاهد، ومن ضمن هذه الكليات، كلية النقل البحري والتكنولوجيا بالأكاديمية البحرية 2021، حيث أنها تقبل الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة من مصر أو ما يساويها من الخارج، ويقدم اليكم موقع الوكالة نيوز فى السطور التالية مصاريف كلية النقل البحري والتكنولوجيا بالأكاديمية البحرية 2021.

كلية النقل البحري والتكنولوجيا بالأكاديمية البحرية

كلية النقل البحري، تقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من مصر وما يساويها من الخارج، حيث أنها تضم كلية النقل البحري والتكنولوجيا قسمين، وهما قسم تكنولوجيا الملاحة البحرية، والذي يمنح الطالب المتخرج منها شهادة ضابط ثان ملاحة، وقسم تكنولوجيا الهندسة البحرية، والذي يمنح الطالب المتخرج شهادة مهندس بحرى ثالث.

وفى هذا السياق، يوجد بجانب هذه الأقسام تضم الكلية أربعة برامج أساسية، وهى كالاتى: برنامج حماية البيئة البحرية من التلوث، وبرنامج الغوص، وبرنامج الأرصاد، وايضا برنامج التدريب على الصيد.

مصاريف كلية النقل البحري والتكنولوجيا ونظام الدراسة

يعتمد نظام الدراسة بالكلية على الساعات المعتمدة، وذلك بواقع إجمالي 144 ساعة، ومدة الدراسة، بأي تخصص فى الكلية أربع سنوات دراسية 8 فصول دراسة، حيث يتم حساب المصاريف، على بحسب مجموع الطالب في الثانوية وتنقسم إلى ثلاث فئات حيث مجموع 85% فأكثر، وتكون فئة أ، ومن 70% لأقل من 85%، تكون فئة ب، ومن 60% لأقل من 70% تكون فئة ج.

وفى هذا الاطار، تكون مصاريف الفصل الدراسي الواحد بالدولار الأمريكي للطلاب المصريين وأبناء الدول الداعمة، تكون فئة أ: 3855، وفئة ب: 4805، وفئة ج 5565، وتكون المصاريف الخاصة  بالفصل الدراسي الواحد بالدولار الأمريكي لأبناء الدول الأخرى، وتكون فئة أ: 4775، وفئة ب: 5440، وفئة ج: 6200.


نظام مصاريف كلية النقل البحري

تسمح كلية النقل البحري والتكنولوجيا بالأكاديمية البحرية، للطلاب المصريين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من جمهورية مصر العربية، أن يقوموا بسداد الرسوم الدراسية بالجنية المصري، وذلك طبقا لسعر الدولار المحدد من الأكاديمية لهذا الفصل الدراسي، وهو 12.25جنيها مصري.

وفى هذا الاطار، يتم إضافة للمصروفات الدراسية في الفصل الدراسي الأول فقط، وذلك لكل التخصصات، ويكون بملبغ 350 دولار تأمين معامل، وايضا يتم إضافة 100 دولار زيادة سنوية لقيمة المصروفات،  حيث يتم حسابها بنفس سعر الدولار المحدد من الأكاديمية.