اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

فرنسا تفوز بذهبية كرة اليد بأولمبياد طوكيو 2020

منتخب فرنسا ضد منتخب
منتخب فرنسا ضد منتخب الدنمارك

يبحث الكثير من جمهور ومتابعي دورة الألعاب الأولمبية بالعاصمة اليابانية طوكيو 2020، عن الفائز بذهبية منافسات كرة اليد للرجال بعد عدم تمكن منتخب مصر من الحصول على الميدالية البرونزية في مباراة أمام منتخب إسبانيا، وفاز منتخب إسبانيا بالبرونزية بنتيجة 33-31، وكانت المباراة النهائية اليوم بين منتخب الدنمارك، بطل العالم، ومنتخب فرنسا، وانتهت المباراة بفوز منتخب فرنسا.

 فاجئ منتخب فرنسا الجميع بتغلبه على بطل العالم 2020 منتخب الدنمارك الذي لم يخسر أى مباراة من بداية الدورة الأولمبية بطوكيو 2020، وتخطف فرنسا الميدالية الذهبية من نظيرتها الدنمارك التي تحصل على الميدالية الفضية، وجاءت تلك المباراة إعادة لمباراة بين المنتخبين بأولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر عن المباراة النهائية في كرة اليد بين منتخب الدنمارك ومنتخب فرنسا بأولمبياد طوكيو 2020 خلال السطور القادمة للتقرير.


فوز فرنسا على الدنمارك بكرة اليد

بدأت المباراة النهائية لكرة اليد بأولمبياد طوكيو 2020 اليوم السبت في تمام الساعة الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة بين منتخب فرنسا، ومنتخب الدنمارك، انتهي الشوط الأول من المباراة بتقدم منتخب فرنسا على الدنمارك بفارق أربع أهداف بنتيجة 14-10، لتحاول الدنمارك في الشوط الثاني تقليل فارق الأهداف وتمكنت من ذلك ليكون الفارق هدف واحد ولكنها لم تحقق التعادل.

وتسجل فرنسا هدفها الأخير في الثواني الأخيرة وتفوز بفارق هدفين بنتيجة 25-23، وتخطف فرنسا الميدالية الذهبية من نظيرتها الدنمارك التي حصلت على الميدالية الفضية، بطل العالم، وتثأر لخسارتها أمام الدنمارك بنتيجة 26-28 في المباراة النهائية بأولمبياد طوكيو ريو دي جانيرو عام 2016.

فرنسا والميدالية الذهبية

تعتبر فرنسا هي الأكثر تتويجا بالميدالية الذهبية في منافسات كرة اليد بالألعاب الأولمبية، فتمكنت من الحصول على الذهبية ثلاث مرات، الأولى في أولمبياد بكين عام 2008، والثانية في أولمبياد لندن عام 2012، والثالثة في أولمبياد طوكيو 2020، ويضاف إلى تحقيقها الميدالية الفضية في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016، وفوزها بالميدالية البرونزية في أولمبياد برشلونة عام 1992.

حصلت الدنمارك بعد خسارتها من فرنسا على الميدالية الفضية، بينما تمكنت إسبانيا من الفوز بالميدالية البرونزية بعد تفوقها على مصر الذي يتواجد في المركز الرابع.