اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

تاريخ مواجهات مصر واسبانيا قبل لقائهما فى اولمبياد طوكيو غدا

منتخب اليد
منتخب اليد

يخوض المنتخب الوطني لكرة اليد مباراة تحديد المركز الثالث في تمام الساعة العاشرة صباحا يوم السبت المقبل امام منتخب اسبانيا لتحديد صاحب الميدالية البرونزية لدورة الالعاب الاولمبية طوكيو 2020.

ويستعرض " الوكالة نيوز " تاريخ مواجهات الفراعنة مع الماتادور الاسباني:

التقي المنتخبان من قبل في مناسبتين  سابقتين ضمن فعاليات دورات الالعاب الاوليمبية كان الفوز حليف الماتادور الاسباني في المواجهتين.

كانت المواجهة الاولي في دورة الألعاب الاولمبية برشلونة 1992 وحقق منتخب اسبانيا الفوز بنتيجة 23-18 وحقق المنتخب المصري المركز الحادي عشر بالدورة بعد وداعه للبطولة من دور المجموعات, فيما كانت المواجهة الثانية بأولمبياد اتالنتا 1996 والتي حقق بها الفراعنة المركز السابع وفاز الماتادور الاسباني بنتيجة 20-19.

وتعتبر اولمبياد طوكيو هي النسخة الافضل بالنسبة للفراعنة علي مدار مشاركتهم بالاولمبياد بعد تحقيقهم للفوز في 5 مباريات والخسارة في مباراتين لتكون اجمالي مشاركات مصر فى الاولمبياد 43 مباراة استطاعت تحقيق الفوز فى 14 مباريات والتعادل فى 3 مباريات وتلقت الهزيمة فى 26 مباراة.

وكان المنتخب المصري قد خسر في الدور نصف النهائي امام نظيره الفرنسي بنتيجة 27-23 في المباراة التي جمعت بينهما صباح امس علي صالة يويوجي بالعاصمة اليابانية طوكيو, فيما خسر المنتخب الاسباني من نظيره الدنماركي بالنتيجة نفسها ليلعب الفريقان مباراة لتحديد صاحب الميدالية البرونزية لدور طوكيو 2020.