اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أولمبياد طوكيو .. تعرف على مشوار فرق المربع الذهبي في منافسات كرة اليد

منتخب اليد
منتخب اليد

 

أقيمت اليوم منافسات الدور ربع النهائي لكرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية، والتي تقام حالياً في العاصمة اليابانية طوكيو حتى يوم 8 أغسطس المقبل.

وقد أسفرت المواجهات الأربعة في دور ال 8 على صعود منتخبات، مصر والدنمارك وإسبانيا وفرنسا إلى الدور نصف النهائي.

حيث يلتقي المنتخب الوطني مع نظيره الفرنسي، وعلى الجانب الآخر يواجه المنتخب الدنماركي مع نظيره الإسباني في الدور نصف النهائي، والذي سيقام يوم الخميس المقبل.

ونستعرض إليكم خلال السطور التالية مشوار تلك الفرق الأربعة في هذه الدورة الأولمبية وحتى الوصول للمربع الذهبي.

مصر

إستهل المنتخب الوطني مشواره في أولمبياد طوكيو بالفوز على البرتغال بنتيجة 37/31 في أولى مباريات الفراعنة بالمجموعة الثانية والتي كانت تضم منتخبات، مصر والبرتغال والبحرين والدنمارك والسويد واليابان.

وفي المباراة الثانية خسر المنتخب الوطني أمام بطل العالم الأخير الدنمارك بنتيجة 32/27، قبل أن يحقق ثلاث إنتصارات متتالية على حساب اليابان والسويد والبحرين بنتيجة 33/29 و 27/22 و 30/20 على الترتيب؛ لينهي مشواره في دور المجموعات بإحتلاله المركز الثاني برصيد 8 نقاط ويتأهل لدور ال 8.

وفي الدور ربع النهائي، إلتقى المنتخب الوطني مع نظيره الألماني اليوم، والتي إنتهت لصالح الفراعنة بنتيجة 31/26؛ ليتأهل لنصف النهائي في إنجاز عربي وإفريقي غير مسبوق.

فرنسا

إفتتح المنتخب الفرنسي مشواره في أولمبياد طوكيو بالفوز على نظيره الأرجنتيني بنتيجة 33/27 في أولى مبارياته بالمجموعة الأولى والتي كانت تضم منتخبات، فرنسا والأرجنتين والنرويج وألمانيا وإسبانيا والبرازيل.

وفي المباراة الثانية فاز المنتخب الفرنسي على نظيره 34/29، وفي اللقاء الثالث إنتصر بصعوبة على ألمانيا بنتيجة 30/29؛ لتستمر الإنتصارات وهذه المرة كانت على حساب إسبانيا بنتيجة 36/31، قبل أن يعطل المنتخب النرويجي إنتصارات الديوك ويفوز عليه بنتيجة 32/29؛ لينهي مشواره في دور المجموعات محتلاً صدارة الترتيب برصيد 8 نقاط ويتأهل لدور ال 8.

وفي الدور ربع النهائي، إلتقى المنتخب الفرنسي مع نظيره البحريني والتي إنتهت لصالح الديوك بنتيجة 42/28؛ لتتأهل فرنسا إلى الدور نصف النهائي.

الدنمارك

إستهل بطل العالم في آخر نسختين المنتخب الدنماركي مشواره في أولمبياد طوكيو بإكتساح نظيره الياباني بنتيجة 47/30 ضمن فعاليات المجموعة الثانية والتي كانت تضم منتخبات، الدنمارك والسويد ومصر والبرتغال والبحرين واليابان.

وفي المباراة الثانية فاز على المنتخب المصري بنتيجة 32/27، وفي اللقاء الثالث إنتصر على البحرين بنتيجة 31/21؛ لتستمر الإنتصارات وهذه المرة كانت على حساب البرتغال بنتيجة 34/28، قبل أن يعطل المنتخب السويدي إنتصارت الدنمارك ويفوز عليه بنتيجة 33/30؛ لينهي مشواره في دور المجموعات محتلاً صدارة الترتيب برصيد 8 نقاط ويتأهل لدور ال 8.

وفي الدور ربع النهائي، إلتقى المنتخب الدنماركي مع نظيره النرويجي والتي إنتهت لصالحه بنتيجة 31/25؛ لتتأهل الدنمارك إلى الدور نصف النهائي.

إسبانيا

إفتتح المنتخب الإسباني مشواره في أولمبياد طوكيو بفوز صعب على نظيره الألماني بنتيجة 28/27 ضمن فعاليات المجموعة الأولى والتي كانت تضم منتخبات، إسبانيا وألمانيا والنرويج وفرنسا والأرجنتين والبرازيل.

وفي المباراة الثانية فاز أيضاً بصعوبة بالغة أمام النرويج بنتيجة 28/27، وفي اللقاء الثالث إنتصر على البرازيل بنتيجة 32/25، قبل أن يعطل مشواره المنتخب الفرنسي ويخسر أمامه بنتيجة 36/31؛ ليعود الماتادور الإسباني من جديد للإنتصارات ويفوز على الأرجنتين بنتيجة 36/27 في ختام مباريات المجموعة الثانية؛ لينهي مشواره في دور المجموعات محتلاً وصافة جدول الترتيب برصيد 8 نقاط ويتأهل لدور ال 8.

وفي الدور ربع النهائي، إلتقى المنتخب الإسباني مع نظيره السويدي والتي إنتهت لصالح الماتادور بصعوبة بالغة بنتيجة 34/33؛ لتتأهل إسبانيا إلى الدور نصف النهائي.

وتقام منافسات الدور نصف النهائي يوم الخميس المقبل، بمواجهات مصر أمام فرنسا و الدنمارك ضد إسبانيا، في العاشرة صباحاً والثانية ظهراً على الترتيب.