اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

ليلى علوي تكشف سبب اعتزال شقيقتها التمثيل .. تفاصيل

الفنانة ليلى علوى
الفنانة ليلى علوى

حلت الفنانة ليلى علوي ضيفة حلقة برنامج «معكم» مع الإعلامية منى الشاذلي على قناة cbc، مساء أمس، وأثناء استضافتها تحدثت عن شقيقتها لمياء علوي، والسبب الذي أدى لاعتزالها التمثيل في سن صغير، كما تحدثت عن كواليس اخر أعمالها الفنية وهو فيلم «ماما حامل» الذي حقق نجاح كبير في الفترة الأخيرة، وفي السطور التالية، يستعرض موقع «الوكالة نيوز» أبرز تصريحات ليلى علوي عن شقيقتها في هذا الصدد.

سبب اعتزال لمياء علوي التمثيل

تحدثت الفنانة ليلى علوى في بداية الحلقة بالأمس، بعد عرض الإعلامية منى الشاذلي فيديو به لقطات للفنانة في فيلم «من أجل الحياة» مع النجم الراحل رشدي أباظة، والذي تم عرضه فى عام 1977، حيث قالت النجمة إن شقيقتها لمياء علوي، كانت مشاركة في هذا الفيلم، وبالرغم من إنها محبة ومتقنة لعملها الفني إلا أنها تركت التمثيل لسبب لا يمكن أن تنساه وهو كونها أرادت أن تكون حياتها ملك لها.

ليلى علوى

وكشفت الفنانة ليلى علوى عن تفاصيل موافقتها على قرار اعتزال شقيقتها، وقالت جملة لا يمكن أن تنساها جعلتها في حالة اندهاش هى ووالدتها: «قالت لنا أنا عايزة حياتي تبقى ملكي مش ملك حد .. عشان كده فعلا حياتها دلوقت بقت ملكها وملك عيلتها الجميلة».

ليلى علوى مع الإعلامية منى الشاذلي

ليلى علوى عن شخصية شقيقتها الصغرى

كما أشارت ليلى علوي أن شقيقتها الصغرى، كانت تشارك في برامج الأطفال قديما، وهى تمتلك مميزات أكثر منها، ولكن فضلت العيش بدلا من الدخول في التمثيل والفن، مشيرة إلى أن شقيقتها أتعرض عليها شغل في أعمال كثيرة، ولكنها رفضت وقررت تتوقف عن التمثيل لهذا السبب.

وعلى جانب آخر، وبسؤال الإعلامية منى الشاذلي لها عن تفاصيل اخر اعمالها الفنية وهو فيلم «ماما حامل»، وقالت أنها سعيدة بالعمل في هذا الفيلم لأنه قصة حب كبيرة وجميلة بين اثنين خاصة أنه مع الفنان بيومي فؤاد، وردت على سؤال مخفتيش من اسم الفيلم، قائلة: «لا.. كل حاجة بتنفع فى الزمن ده».

اخر اعمال الفنانة ليلى علوي

وكانت عادت الفنانة ليلى علوى في فيلم ماما حامل، إلى السينما بعد غياب اربع سنوات عن الفن، منذ آخر أفلامها «الماء والخضرة والوجه الحسن»، وشاركت في بطولة فيلم «ماما حامل» وهو من بطولة حمدي المرغني ومحمد سلام بيومي فؤاد، ويشاركهم البطولة الفنان محمد ثروت، والفنانة نانسي صلاح، وهدى الأتربي، والعمل من تأليف لؤى السيد وإخراج محمود كريم.

وتجسد الفنانة ليلى علوي في فيلم «ماما حامل» دور أم متزوجة من بيومي فؤاد ولديها ابناء هما الفنان حمدي الميرغني والفنان الشاب محمد سلام، وتدور الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي، حول أسرة من طبقة غنية تتعرض للعديد من المواقف الكوميدية مع حمل الأم، بالإضافة إلى تعرض الفنان بيومي فؤاد وهو من أبطال الفيلم لبعض المشاكل في عمله الذي يتولى إدارته الفنان سامي مغاوري.