اهم الاخبار
الإثنين 27 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أولمبياد طوكيو.. تعرف على نتائج اليوم الثلاثاء للبعثة المصرية

أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو

أقيمت اليوم الثلاثاء باقي منافسات دورة الألعاب الأولمبية، طوكيو 2020، والتي تقام حالياً في العاصمة اليابانية طوكيو حتى يوم 8 أغسطس المقبل.

ونستعرض إليكم خلال السطور التالية نتائج اليوم الخاصة بالبعثة المصرية في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020.

تنس الطاولة

ودعت دينا مشرف أولمبياد طوكيو في منافسات فردي السيدات، عقب هزيمتها من بطلة هولندا بنتيجة 4/3 في دور ال 32.

تأهل عمر عصر إلى ثمن نهائي منافسات فردي الرجال عقب فوزه على بطل السويد بنتيجة 4/3، قبل أن يفوز على بطل تيوان ويتأهل لدور ال 8 في إنجاز تاريخي لتنس الطاولة المصرية.

الجودو

تأهل محمد عبد العال إلى دور ال 32 في منافسات الجودو لوزن 81 كجم بعد فوزه على بطل المجر، قبل أن يودع أولمبياد طوكيو في دور ال 32 بعد الهزيمة من بطل إيطاليا.

الريشة الطائرة

هزيمة ضحى هاني من بطلة تركيا بنتيجة شوطين نظيفين في دور المجموعات لمنافسات فردي سيدات الريشة الطائرة.

ودع ثنائي الزوجي المختلط أولمبياد طوكيو المكون من هادية حسني وضحى هاني عقب الهزيمة أمام ثنائي كندا بنتيجة شوطين نظيفين في دور المجموعات.

القوس والسهم

ودع يوسف طلبة أولمبياد طوكيو في منافسات القوس والسهم عقب هزيمته أمام بطل كازاخستان بنتيجة 6/4.

الترايثلون

ودعت بسملة السلاموني منافسات الترايثلون حيث لم تنجح في إكمال السباق بعدما تم استبعادها بسبب تأخرها بفارق لفة كاملة في الدراجات.

الرماية

ودع ثنائي الزوجي المختلط المكون من سامي عبد الرازق ورضوى عبد اللطيف منافسات رماية 10 متر مسدس هواء، بعد إحتلالهم المركز ال 18 من أصل 20 فريقاً، بواقع 282 لرضوى عبد اللطيف و 281 لسامي عبد الرازق.

ودع ثنائي الزوجي المختلط المكون من الزهراء شعبان واسامة السعيد منافسات البندقية عقب إحتلالهم المركز ال 28 من أصل 29 فريقاً، بواقع 309,2 نقطة للزهراء شعبان و 308,3 ل أسامة السعيد.

السباحة

ودع علي خلف الله منافسات 100 متر حرة عقب إحتلاله المركز ال 30 في التصفيات.

ودع مروان القماش منافسات 800 متر حرة عقب إحتلاله المركز ال 16 في التصفيات.

الشراع

إحتل علي بدوي المركز ال 34 في السباق الرابع من أصل 35 لاعب شاركوا، وفي السباق الخامس إحتل في المركز ال 33، قبل أن يحتل المركز ال 30 في السباق السادس، ويستكمل باقي السباقات يومي الخميس والجمعة المقبلين.

إحتلت خلود منسي المركز ال 43 في السباق الخامس من أصل 44 لاعب شاركوا، قبل أن تحتل المركز ال 36 في السباق السادس، وتستكمل باقي السباقات يومي الخميس والجمعة القادمين.

وتشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعب ولاعبة ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعب و48 لاعبة.

وتعتبر لعبتي السلاح والرماية هم الأكبر في الألعاب الفردية من حيث عدد اللاعبين بواقع 11 لاعب ولاعبة، بينما تعتبر اللعبة الأكبر هي منتخب كرة القدم الذي يشارك بـ22 لاعبا ومنتخب كرة اليد الذي يشارك بـ14 لاعبا.

بينما تعتبر لعبات التجديف والترايثلون والدراجات هم الأصغر في بعثة مصر بواقع لاعب لكل لعبة، حيث يشارك عبد الخالق البنا في منافسات التجديف بأولمبياد طوكيو وبسمة السلاموني في رياضة الترايثلون وهي أول مصرية وعربية تتأهل للأولمبياد في هذه الرياضة وإبتسام زايد في منافسات الدراجات.

وكانت أكبر بعثة مصرية سابقة في أولمبياد ريو 2016 والتي شاركت مصر فيها بـ 120 لاعب ولاعبة.