اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

الغنوشي يحصل على عمولة 200 مليون دولار لدعم ميليشيات ليبيا.. وشكل فرق للموت

ترأس جهاز سري لإغتيال المعارضين .. وتورط في جرائم تهريب سلاح وإرهابين لطرابلس وإغراق البلاد في بحور دم وفوضي

رئيس حركة النهضة
رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي

تتكشف كل يوم الحقائق حول مواقف جماعة الاخوان التآمرية ضد الاوطان العربية وكيف تحالفوا مع الشيطان؟!  من اجل المال والسلطة واسقاط البلاد والانظمة واغراقها في بحور من الفوضي والخراب مقابل وصولهم الي الحكم حتي ولو كان الثمن المرور فوق جثث الملايين منالشعوب العربية، ومنذ صدور القرارات الثورية من الرئيس قيس سعيد رئيس تونس وتتوالي كل يوم الاخبار الجديدة الفاضحة لـ تلك الجماعة وكبيرهم راشد الغنوشي الذي تورط في دعم المليشيات المسلحة في غرب ليبيا وامدادهم بالمال والسلاح بالتواطؤ مع قطر وتركيا وحصولك علي عمولات تجاوزت الـ 200 مليون دولار  مقابل ارتكاب تلك الافعال التآمرية ضد دولة عربية تسعي للتخلص من دنس الارهاب.. وما خفيكان أعظم .

عمولات من قطر وتركيا

حيث كشف امجد طه الرئيس الأقليمي للمركز البريطاني لدراسات وابحاث الشرق الأوسط ان المعلومات تؤكد أن راشد الغنوشي رئيس حركة النهضةالاخوانية في تونس حصل علي ما يقارب الـ 200 مليون دولار عمولات من قطر وتركيا مقابل دعم التوتر الامني في ليبيا ودعم الحركاتوالمليشيات المسلحة مشدداً علي ان حركة النهضة  الاخوانية تمكنت من اطلاق سراح ارهابيين في ⁧‫تونس‬⁩ وتم نقلهم الي غرب ليبيا‬⁩ للمشاركةفي القتال وإثارة الفتن وعدم الاستقرار مشيراً الي ان عصابة الغنوشي تمكنت ايضاً من تهريب الاسلحه الي طرابلس .

وكما كان الاخوان خونة في تونس " والكلام مازال علي لسان امجد طه " ، فهم خونة ايضاً في كل الاقطار العربية مشيراً الي انهم سببخراب اوطاننا ويسعون الان الي تشويه دور دولة الامارات في المنطقة مشدداً علي انه إذا كانت ⁧‫الإمارات‬⁩ كما يقول الإخوان المسلمين موجودهفي تركيا و ⁧‫تونس‬⁩ والكويت واليمن وانها تسيطر على أمريكا وفنزويلا وتونس وليبيا وبوركينافاسو فهذا يدل على قوة هذه الدولة وحب الشعوبلها وتقديرها من كل الأمم بكل أطيافها، كما هو إثبات على ضعف جماعة الاخوان .

سقوط احلام الاخوان في الحكم

واضاف احمد الجارالله رئيس تحرير جريدة السياسة وعميد الصحافة الكويتية مؤيداً قرارات التطهير التي اتخذها رئيس تونس قيس سعيدوالتي لاقت ترحيب محلي ودولي حيث قال الجارالله : السيد رئيس جمهورية تونس لقد أرشدك الله وتمكنت منهم قبل أن يتمكنوا منك ، وتابع :ومن تونس الخضراء كانت أحلام الاخوان كبيرة من الربيع العربي الذي إنطلق من تونس بمساعدة الرئيس الامريكي الاسبق باراك أوباماالحاقد علي العرب بلا سبب ، لقد هادنوا حتي تمكنوا لكنهم إستعجلوا الرزق فسقطوا في مصر والسعودية ودول الخليج .

فرق الاغتيالات الاخوانية

وكتب رواد السوشيال ميديا معددين جرائم الغنوشي وجماعته وكيف تآمروا علي الدورة والشعب حيث غرد حساب يحمل اسم محمد فضلعلي : التوانسة يفتحون ملفات فرق الموت التابعة لجماعة النهضة الاخوانية ويطالبون بمحاكمة القيادي الاسلامي راشد الغنوشي مشدداًعلي ان القواسم مشتركة بين جرائم فرق الموت والميليشيات الدينية والاغتيالات السياسية من مصر الي تونس والسودان والعراق وايران .. بينما عقبت منال سعيد قائلة علي تويتر : عن هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد و البراهمي: توجيه رسالة في أربع لغات الى أكثر من 120 برلمان على مستوى دولي الى حد الآن، تطالب فيه الهيئة وقف التعامل مع رئيس البرلمان راشد الغنوشي و فتح تحقيق في ترأسه لجهاز سريبتونس و تهم بتبييض الاموال و ارتكاب جرائم إرهابية .. وقالت منال هشام : جرائم الغنوشي زعيم الاخوان المسلمين في تونس الشقيقةمتعددة و معروفة عالمياً فهو من استغل الثورة هناك لصالح اعماله الاجرامية و هدفه فقط ان تظل الفتنة داخل البلاد .

جرائم غسيل الاموال

وطرح حساب منسوب لـ الدكتور علي الزعابي مجموعة من التساؤلات مغرداً : اسئلة تطرح نفسها حول ثروة الغنوشي : " من أين لك هذا ؟ ،مدة الثروة المتحصل عليها ؟ ، طبيعة العمل المرتبط بحجم الثروة ؟ ، ناتج الثروة الشهري ؟ ، متى بدأ العمل بالنشاط ارتباطا بحجم الثروة ؟ ،  وتابع الزعابي قائلاً : الاجابة " ثروة مرتبطة بأعمال غير مشروعة بمعنى أخر جرائم غسل اموال " .. وفي ذات السياق علق خالد الحميضيمعقباً : الغنوشي شر وفتنة والفتنة أشد من القتل ووأد الفتنة واجب ، اتمنى القبض عليه ومحاكمته لان لديه جرائم عظيمة ابرزها خيانة الدينوالوطن والتحريض وجمع مليارات الدولارات من دول أخرى لاغراض مجهولة مشدداً علي ضرورة القصاص منه معتبراً ذلك امراً شرعياًوواجباً من أجل  مصلحة تونس وشعبها الذي ينبغي ان يكون فوق الغنوشي وحزبه وحركته " النهضة الارهابية " .