اهم الاخبار
الأربعاء 01 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

كاتب صحفي: الغنوشي نهب ما لا يقل عن ٢٧٠ مليار دولار

الوكالة نيوز

 

قال السيد محمد عز الدين نائب رئيس تحرير الاهرام ، إن هناك دعم  عربي  وعالمي لقرارت الرئيس التونسي قيس سعيد ليس فقط للحلول الأمنية ضد العبث في الشارع او المؤامرات التي تنتهكها حركة النهضة ولكن أيضاً ما يتعلق باستعادة الاقتصاد التونسي لذلك يجب ان يكون هناك حلول اقتصادية وسياسية ليعم السلام في البلاد.


مضيفاً، أنه قد أجرى حديث مع  بعض الشباب التونسي الذين يعملون مع قيس سعيد وأكد أن الغنوشي قد نهب ما يقارب ٢٧٠ مليار  دولار وتم توزيعها على أعضاء البرلمان .

 

وأشار " عز الدين "  ،إلى أنه إذا لم يتم  استعادة الاوضاع الاقتصاديه سيكون هناك صعوبه امعالجة ما قامت به حركة النهضة ولن يتم مساعدة المواطنين التونسيين ، موضحاً ان بدايه الخطاب والاجتماع الذي عقد اليوم هو اعلان لدعم تونس  وقرارت رئيس قيس سعيد و هو بدايه صحيحة وموفقه .


شكل الحكومة التونسية الجديدة 

وذكر  ، أن الرئيس قيس سعيد يجب أن  يشكل حكومة فيها خبراء اقتصاد و وطنيين يهتمون بمصالح تونس ولا يشترط ان يكون لهم انتماء سياسي، وذلك لأن  مؤسسات الدوله ما زالت  تعاني من محاولات حركة النهضة لأخونة الدولة ، كما ان الرئيس قيس سعيد لم يعتمد تغيير ١١ وزير لاسباب تتعلق بانتمائهم لجماعات متطرفة بل لاسباب أخرى لا يراها سوا رئيس الدولة .


واستطرد نائب رئيس الأهرام ، أنه  حسب وجهة نظر المحللين السياسيين يجب  ان يكون هناك رئيس حكومي يساعد  على اتخاد بعض القرارات التنفيذيه ويتابع بعض القرارات التي يتخذها الرئيس قيس سعيد ويجب ان يكون ذو خلفية اقتصاديه ، وذلك لانها تعتبر  من اكبر التحديات التي تشمل تطوير السياحة واستعادة الاقتصاد وزيادة الاستثمارات العامة لانعاش الاقتصاد الي عانة بسبب حركة النهضة.

وأكد خلال مداخلته الهاتفية على قناة " أكسترا نيوز" الفضائية ، أن محاولات حركة النهضه بالتلويح بالعنف والدعوات بالهجره الغير الشرعيه للإيقاع بالعلاقات الدوليه لا يسمى بالترهيب انما يسمى بالغباء السياسي ، فهم ما زالو يتصورون أن  الورقه الرابحة بيدهم و التي تتمثل في تهريب للاتحاد الاوبي بورقة اللاجئين والهجرة الغير شرعية .