اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مؤشرات تنسيق القبول بكلية الصيدلة للعام الدراسي 2021- 2022

مؤشرات تنسيق القبول
مؤشرات تنسيق القبول بكلية الصيدلة للعام الدراسي 2021- 2022

مؤشرات تنسيق القبول بكلية الصيدلة.. يبحث كثير من الطلاب عن مؤشرات تنسيق القبول بكلية الصيدلة للعام الدراسي المقبل 2021- 2022، حيث تعد كلية الصيدلة حلم الكثير من الطلاب، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" مؤشرات تنسيق القبول بكلية الصيدلة للعام الدراسي 2021- 2022.

مؤشرات تنسيق كلية الصيدلة للعام الدراسي 2021- 2022:

- مؤشرات تنسيق كلية الصيدلة جامعة المنوفية 400.0 درجة.
- مؤشرات تنسيق كلية الصيدلة جامعة جنوب الوادي 400.0 درجة.
- مؤشرات تنسيق صيدلة الفيوم  399.0 درجة.
- مؤشرات تنسيق كلية الصيدلة ج السادات 399.0 درجة.
- مؤشرات تنسيق صيدلة المنصورة 398.5 درجة.
- مؤشرات تنسيق صيدلة سوهاج 398.5 درجة.
- مؤشرات كلية الصيدلة والتصنيع الدوائى جامعة كفر الشيخ 398.5 درجة.
- مؤشرات تنسيق صيدلة المنيا 398.5 درجة.
- مؤشرات تنسيق كلية الصيدلة جامعة دمنهور  398.0 درجة.
- مؤشرات تنسيق صيدلة طنطا 398.0 درجة.
- مؤشرات تنسيق صيدلة الزقازيق 398.0 درجة.
- مؤشرات تنسيق صيدلة القاهرة 397.5 درجة.
- مؤشرات تنسيق صيدلة بورسعيد 397.5 درجة.
- مؤشرات تنسيق صيدلة عين شمس 397.5 درجة.
- مؤشرات تنسيق صيدلة أسيوط 397.5 درجة.
- مؤشرات تنسيق صيدلة بنى سويف 397.5 درجة.
- مؤشرات تنسيق صيدلة الإسماعيلية جامعة قناة السويس 397.5 درجة.
- مؤشرات تنسيق صيدلة حلوان 397.0 درجة.
- مؤشرات تنسيق صيدلة الإسكندرية 397.0 درجة.

أقسام كلية الصيدلة:

1- قسم الصيدلانيات

الصيدلانيات هو علم تصميم وتقييم الأشكال الصيدلية المختلفة، يتميز علم الصيدلانيات بشموله على العديد من جوانب العلم، حيث يمتد من دراسة الخواص الفيزيائية والكيميائية للعقاقير المختلفة إلى صياغتها ودراسة العمليات الفسيولوجيه المختلفة بالجسم والتى تؤثر على توصيل هذه الأشكال الصيدلية ومدى فاعليتها فى الجسم، ويشمل ذلك التحديات الناتجة بسبب التطور السريع فى علم الصيدلانيات وزيادة عدد العقاقير ومدى تعقيدها.

2- قسم الكيمياء الحيوية

الكيمياء الحيوية هى أحد فروع العلوم الطبيعية التى تختص بدراسة كل ما هو متعلق بحياة الكائنات الحية سواء كانت دقيقة (بكتيريا ، فطريات طحالب) أو راقية كالإنسان والحيوان والنبات، يوصف علم الكيمياء الحيوية أحيانا بأنه علم كيمياء الحياة، وذلك نظرا لارتباط الكيمياء الحيوية بالحياة.

3- قسم الكيمياء الطبية

تعتبر الكيمياء الطبية فرع من الفروع المهمة فى الكيمياء خاصة مع التطور العلمى الهائل التى تشهده منذ فترة، إذ يستفاد منها فى دراسة المواد الحية وعمليات التمثيل الغذائى وغيرها، ولا يستطيع الأطباء تشخيص الأمراض دون الاستناد إلى نتائج التحليلات اللازمة لذلك.

4- قسم الكيمياء العضوية

قسم الكيمياء العضوية هو أحد أقسام الكلية الأساسية، ويختص بتدريس كيمياء المركبات العضوية بأنواعها المختلفة، وكذلك دراسة التعرف على تركيبها باستخدام وسائل التحليل الطيفى.

5- قسم النباتات الطبية والعقاقير

يهدف قسم النباتات الطبية والعقاقير إلى تعريف الطالب بعلم العقاقير الطبية وأهمية تطبيقات المجالات الطبية والصيدلانية، بالإضافة إلى استثمار المصادر الطبيعية لاستكشاف مركبات دوائية جديدة أو قديمة أكثر أمانا وفعالية وميكانيكيات عمل جديدة لم تسجل لها طرق مقاومة دوائية مسبقا.

6- قسم الصيدلة الأكلينيكية

نظرا للتطور السريع فى مجال الدواء وكثرة وتنوع الأدوية المستخدة ومايصحبها من تأثيرات جانبية، أصبحت الحاجة ملحة لتخريج جيل من الصيادلة على دراية باستخدامات الدواء والآثار الجانية والتفاعلات الدوائية وتقديم المعلومات الدوائية للمريض والفريق الطبى من أجل تحسين الرعاية الصحية للمريض وزيادة الوعى الصحى للمجتمع، وقد تحقق ذلك من خلال استحداث قسم الصيدلة الاكلينيكية بكليات الصيدلة، ويقوم القسم بتدريس مقررات الصيدلة الإكلينيكية التى تهدف إلى إمداد الطالب بالمعلومات والخبرات العملية والعلمية الازمة لتحسين الرعاية الصحية.

7- قسم الكيمياء التحليلية الصيدلية

يهدف القسم إلى متابعة كل ما هو جديد فى مجالات التحليل الصيدلى باستعمال أجهزة حديثة والرجوع إلى الدوريات العالمية لخدمة المجتمع فى مجال الصناعات الصيدلانية وضمان الجودة. ويهدف القسم للوصول إلى أعلى مكانة ضمن أقسام الكلية من حيث المناهج والعمل البحثى.

8- قسم التكنولوجيا الصيدلية

ويسعى قسم الصيدلانيات إلى التطوير الأمثل لطرق توصيل الدواء لجسم الإنسان. وتشتمل المقررات الدراسية للقسم على مقررات متنوعة منها تكنولوجيا الصيدلة –والصيدلة الفيزيائية وتصميم الأشكال الصيدلية والصيدلة الحيوية وحركية الدواء وتمثل هذه المقررات محور المقررات اللازمة لمنح درجة دكتور صيدلة.

9- قسم الميكروبيولوجى الصيدلية

يسعى القسم إلى الوصول لمكانة عالمية من خلال تقديم أفضل الخدمات التعليمية الطبية والخدمات البحثية، وذلك عن طريق تقديم المعرفة والمهارات فى مجال الميكروبيولوجى بكفاءة، والتى تساعد الطلاب وتجعلهم على وعى تام بأهمية الكائنات الدقيقة والمكيروبيولوجى فى العديد من المجالات.

10- قسم الأقربازين والسموم

هو ذاك الفرع الشيق من العلوم الحيوية والطبية، والذى يشمل معرفة آليات تأثير الدواء وبعض المنتجات ذات التأثير الحيوى على الخلايا والكائنات الحية.