اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطوات الإستعلام عن نتيجة تنسيق مرحلة رياض أطفال 2021.... بالرقم القومي

نتيجة تنسيق مرحلة
نتيجة تنسيق مرحلة رياض أطفال 2021

بدأ أولياء الأمور خلال الفترة الحالية في الإستعلام عن موعد ظهور نتيجة تنسيق مرحلة رياض أطفال 2021 ، وذلك بعدما انتهت الفترة المحددة لإمكانية التنسيق وذلك على مستوى جميع محافظات الجمهورية ، ويتم قبول الأطفال .

وذلك بناء على توافر عدة شروط مختلفة سواء ضمن الاوراق المطلوبة تقديمها أو عمر الطفل وغير ذلك من الكثافة في المدرسة التي يريد ولي الأمر أن يلتحق الطفل بها وأيضا النطاق الجغرافي وكان ذلك من خلال رابط موقع وزارة التربية والتعليم.

والذي سيمكن الحصول على نتائج تنسيق الطلاب من خلاله وذلك عبر إدخال الرقم القومي الخاص بالطالب ، وبعد ذلك تظهر المدرسة التي تم قبول الطالب فيها ، وفي حالة كانت تلك المدرسة غير التي يريدها ولي الأمر.

فإنه يمكن التحويل بعد ذلك من خلال الإدارة التعليمية. ضمن عدة شروط يستلزم الأمر توافرها وذلك لقبول التحويل.

نتيجة تنسيق مرحلة رياض أطفال 2021

موعد ظهور نتيجة تنسيق رياض أطفال 2021


تعد نتيجة تنسيق مرحلة رياض أطفال من أبرز من النتائج التي يتم البحث عنها من قبل أولياء الأمور وذلك بالتزامن قبل بداية العام الدراسى الجديد  ، وكان هناك العديد من الشروط والتي تطلب الأمر توافرها في الطالب.


وذلك حتى يتم قبوله بداية من أن يتوافق عنوان المدرسة التي يريد ولي الأمر أن يتم قبول الطالب فيها مع عنوان السكن ضمن بطاقة الرقم القومي ، وأيضا عدم التقديم ضمن عدة مدارس في ذات الوقت وذلك من مدارس اللغات.

بالإضافة إلى إتمام الطالب العمر المطلوب وذلك في 1 أكتوبر القادم ، وذلك من أن لا يزيد عن 6 سنوات ولايقل عن 4 سنوات ، ومن المنتظر أن تظهر تلك النتائج خلال الفترة المقبلة وذلك من بداية شهر سبتمبر عبر موقع وزارة التربية والتعليم.

نتيجة تنسيق مرحلة رياض أطفال 2021

رابط نتيحة نتيجة تنسيق رياض أطفال 2021


أعلنت وزارة التربية والتعليم ، وذلك خلال الفترة الماضية عن إتاحة التنسيق للطلاب للإلتحاق بمرحلة رياض أطفال ، وذلك عبر موقع الوزارة بعد استفياء الطالب العديد من الشروط والتي بناء عليها يتم تحديد المدرسة التي سيتم قبول الطالب فيها.

وذلك بعد ترتيب المدارس المختلفة من قبل ولي الأمر ، وبعد انتهاء مرحلة التنسيق ، فإن أولياء الأمور يترقبون ظهور تلك النتائج حتى يتم تحديد المدرسة التي تم قبول الطالب فيها ، والتي سيبدأ فيها الدراسة وذلك بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد.

 وعند ظهور تلك النتائج فإنه يمكن الحصول عليها وذلك عبر الموقع الخاص بالوزارة من خلال إدخال الرقم القومي الخاص بالطالب وبعد ذلك ستظهر نتيجة الطالب وذلك من المدرسة التي قبوله فيها.

وغير ذلك من المدارس الأخرى التي يمكن التقديم فيها من خلال المستندات الورقية ، وتعد المقابلة الشخصية والتي سيجريها الطالب أحد الشروط المطلوبة لقبول الطالب وذلك من اجتياز تلك المقابلة.

نتيجة تنسيق مرحلة رياض أطفال 2021


كيفية الإستعلام عن نتيجة تنسيق مرحلة رياض أطفال 2021

ويمكن الإستعلام من قبل ولي الأمر وذلك عن نتيجة تنسيق مرحلة رياض أطفال وذلك لعام 2021 الحالي ، وذلك بعد ظهور النتائج الخاصة بقبول الطالب ضمن المدارس المختلفة ، وذلك من خلال موقع وزارة التربية والتعليم المصرية.

وذلك من خلال اتباع العديد من الخطوات بشكل سهل بداية من الدخول إلى موقع الوزارة من هنا ومن ثم بعد ذلك ومن الصفحة الرئيسية يتم اختيار أيقونة "نتائج الأطفال " ، ومن ثم ستظهر ل ولي الأمر خانة مخصصة الرقم القومي للطالب ، يتم كتابته فيها بشكل صحيح وكامل.

 ومن ثم يضغط ولي الأمر على استعلام ، وتظهر النتيجة من المدرسة التي تم قبول الطالب فيها ، ومن ثم يتم التوجه لتلك المدرسة لإجراء المقابلة الشخصية في موعدها المحدد وذلك ضمن أحد الشروط المطلوبة للقبول في تلك المدرسة.

كما أنه يتم تقديم المستندات المطلوبة بشكل ورقي ، وذلك بعد ظهور نتيجة تنسيق مرحلة رياض أطفال 2021.