اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على تنسيق الطب العسكري 2021- 2022 وشروط القبول

كلية الطب العسكري
كلية الطب العسكري

يتزايد البحث على محركات البحث جوجل عن تنسيق الطب العسكري 2021- 2022، وشروط القبول من قبل الكثير من الطلبة الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة، وايضا الثانوية الأزهرية، وذلك من أجل التقديم للالحتاق بها في العام الدراسي الجديد، ويقدم اليكم موقع الوكالة نيوز تنسيق الطب العسكري 2021-2022 وشروط القبول.

تنسيق كلية الطب العسكري 2021- 2022

  قامت وزارة الدفاع الجوي ومكتب الكليات العسكرية للعام الدراسي الجديد، بتحديد تنسيق كلية الطب العسكري 2021- 2022، حيث تقبل كلية الطب العسكري الطلاب الحاصلين على 96% من طلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة  قسم علمى علوم، أو الثانوية الأزهرية شعبة علمي.

وفى هذا الاطار، تقبل كلية الطب العسكري 2021-2022 أيضا للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية أو ما يعادلها، ويضاف إليهم  درجات تفوق سواء الطلاب الحاصلين على البطولات الرياضية، أو المستوى الرفيع.
 

الدراسة في كلية الطب العسكري

كلية الطب العسكرى، يجب على الطالب أن يقوم بالتسجيل الإلكتروني، وذلك من خلال موقع مكتب التنسيق العسكري، حيث تم فتح الباب من يوم السبت 10 يوليو 2021، وحتى يوم 7 سبتمبر 2021، حيث يكون سحب ملفات الكليات العسكرية من المكتب الرئيس بالكليات يوم 25 يوليو 2021، وحتى يوم 9 سبتمبر 2021.

وفى هذا الإطار، يجوز للطلبة غير المصريين الالتحاق بكلية الطب العسكري، وذلك طبقا للشروط التي وضعتها القوات المسحلة، حيث تكون مدة الدراسة في كلية الطب العسكري 7 سنوات، 5 سنوات بكالريوس، وسنتان تأسيس للتدريب الإكلينيكي وهى سنوات الإمتياز، ويحصل الطالب على درجة البكالوريوس فى الطب والجراحة بعد 5 سنوات، وفي السنتان الأخرتين يحصل على المواد العسكرية.

 

نتيجة الثانوية العامة 2021

اكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ان نتيجة الثانوية العامة، سوف يتم الاعلان عنها يوم 12 أغسطس ٢٠٢١، حيث اوضح أن تصحيح مواد الثانوية العامة بدأ من منتصف شهر يوليو الماضي، وستظل مستمرة حتى يتم الإعلان النتيجة.
 

وفى هذا السياق، اوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى برئاسة الدكتور طارق شوقي، ان قبل منتصف الشهر الحالي، وأنه سوف يتم إعلان الموعد النهائي لنتيجة الثانوية العامة، وذلك بمجرد الانتهاء من عمليات تصحيح النتيجة وتجميع درجات الطلاب، حيث تم التأكيد ان عملية التصحيح سوف تتم الكترونيا ولا يوجد بها أي عنصر بشري.