اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط وموعد التقديم في معادلة كلية الهندسة.. والاوراق والشروط المطلوبة 2021-2022

معادلة كلية الهندسة
معادلة كلية الهندسة

يبحث العديد من الطلاب عن معادلة كلية الهندسة وعن موعد التقديم في معدلات كلية الهندسة خاصة طلاب الدبلومات الفنية بعد ظهور النتيجة، وبعد أن أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن فتح باب التقديم ورابط التقديم لأداء امتحانات المسابقة المركزية و المسابقة الموحدة للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات والمدارس الثانوية الفنية نظام الخمس سنوات والمعاهد الفنية نظام السنتين بعد الثانوية، للقبول بكليات الهندسة بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2021-2022.

موعد ورابط التقديم في معادلة كلية الهندسة 2021

أعلن مجلس الجامعات موعد التقديم في معادلة كلية الهندسة على أن يبدأ التقديم اعتبارا من يوم الأحد القادم 8 أغسطس  2021 ويستمر حتى يوم الخميس 9 سبتمبر، وأعلن المجلس أ يكون التقديم على الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات على هذا الرابط https://scu.eg//

مناهج معادلة كلية الهندسة 

تعتبر معادلة كلية الهندسة بمثابة دراسة مناهج تعادل مناهج الثانوية العامة، ولكن هناك فارق في عدد المواد، ووفقا لقانون تنظيم الجامعات تلتزم كل كلية بنسبة محددة من طلاب الدبلومات والمعاهد الفنية.

ولابد أن يجتاز الطالب مناهج معادلة كلية الهندسة للنجاح في المعادلة، ومن هذه المناهج يمتحن الطالب في الرياضة العامة «الجبر والهندسة الفرعية»، والرياضة الخاصة «التفاضل والتكامل»، والفيزياء، والكيمياء، واللغة الإنجليزية.

شروط القبول في معادلة كلية الهندسة 2021-2022

-تقبل معادلة كلية الهندسة من طلاب الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات بالأقسام ذات الصلة، ومدرسة المياه، ودبلوم التلمذة الصناعية بشرط أن يكون الطالب حاصل على مجموع  70% أو أكثر عملي ونظري، بالإضافة للمعهد الفنى الصناعى، و الدبلوم الفني الصناعي نظام 5 سنوات، والمعهد الفني الصحي قسم الأجهزة الطبية، ومعهد المساحة .

-يتوجه الطالب إلى مقر كلية الهندسة، ثم إلى شئون الطلبة وسيتم تحديد امتحان للطالب للمعادلة بالكلية، ويشترط نجاح الطالب فى كل الاختبارات بنسبة نجاح تعلنها إدارة الكلية كل عام طبقا لنسبة أعداد طلاب الكلية.

-أن يكون طالب المعهد الفنى الصناعى ودبلوم الصناعى الخمس سنوات ناجحا فقط لكى يلتحق بامتحانات معادلة كلية الهندسة، وأن لا يكون قد مر على تخرجه ثلاث سنوات، أو أن يكون حاصلا على الجامعة العمالية السنتين "شعبة التكنولوجيا" بمجموع 50% أو أكثر.

الأوراق المطلوبة للتقديم في معادلة كلية الهندسة 2021-2022

-صورة والأصل من شهادة التخرج الخاصة بالطالب.

-صورة من بطاقة الرقم القومي.

-3 صور شخصية للطالب.

-استمارة التقديم على الموقع الإلكتروني.