اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

فرحة طلاب الثانوية العامة بانتهاء فترة الامتحانات

خروج طلاب الثانوية
خروج طلاب الثانوية العامة

خرج طلاب الثانوية العامة للشعبة علمي رياضة عقب انتهاء مادو التفاضل والتكامل، وعبر عدد كبير من طلاب الثانوية العامة بفرحتهم من انتهاء فترة الامتحانات وتكون آرائهم حول مستوي الامتحان أنه يحتاج إلى وقت فقط ولكن الامتحان في مستوي الطالب المتوسط.

عبر الطالب محمود سعد "أن فرحتنا بانتهاء فترة الامتحانات جعلتنا مش عارفين احنا عملنا ايه لكن في الغالب الامتحان في مستوي الطالب المتوسط والمشكلة في الوقت".

وقال الطالب حمدي رزق "أن الامتحان في أسئلة متشابهة جدا في الاختبارات والوقت مكنش مكفي نعمل كل الخطوات علشان نطلع النتائج النهائي الوقت غير مناسب اطلاقا".

وأشار الطالب محمد كريم إلى أن الوقت كانت العاقبة الوحيدة في الامتحان غير الوقت فالامتحان كويس ويتحل بس محتاج وقت "وفرحتنا بالامتحانات نستنا الامتحان كان عامل ازاي".

امتحانات الثانوية العامة

وقد وصل عدد  طلاب الثانوية العامة الشعبة (العلمية /علوم)، لأداء  امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، بإجمالى عدد 292 ألف و428طالب/طالبة، بينما بلغ عدد  طلاب الشعبة (العلمية/الرياضيات) امتحان مادة التفاضل والتكامل بإجمالي عدد 100 ألف و435 طالب/طالبة.

ومن الجدير بالذكر أن  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ذكرت أن  محاولات الغش داخل اللجان أو تسريب الامتحان بأي وسيلة كانت لطلاب الثانوية العامة يتم تطبيق القانون المخصص لمحاولات الغش على أي محاولة للغش.

ويكون عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة الحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا وتزيد على 7 سنوات وبغرامة لا حدتقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه وذلك لكل من قام بطباعة أو نشر أو الترويج بأي شكل من الأشكال لأسئلة الإمتحانات وأجوبتها أو أي نظم تتعلق بالتقييم بكافة مراحل التعليم المختلفة المصرية والأجنبية منها بقصد الغش والإخلال بالنظام العام لآلية الإمتحانات.

كما يتم إلغاء الامتحان ويصبح الطالب راسبا في جميع المواد، حال القيام بأى عمل من شأنه الإخلال بنظام الامتحانات بالقول أو الفعل على أحد القائمين على أداء الامتحانات أو الطلاب أو التحريض على ذلك أثناء انعقاد الامتحانات.

وقد بدأت امتحانات الثانوية العامة للشعبتين علمي علوم وعلمي رياضة من يوم السبت الموافق 10 يوليو 2021 بامتحان مادة اللغة العربية للشعبتين علمي رياضة وعلمي علوم،ويوم الإثنين الموافق 12 يوليو امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية لشعبة علمي رياضة وعلمي علوم، ويوم الأربعاء الموافق 14يوليو امتحان مادة الرياضيات البحتة والتي تشمل فرع الهندسة الفراغية والجبر  للشعبتين علمي رياضة وعلمي علوم، ويوم السبت الموافق 17 يوليو امتحان مادة  الكيمياء لشعبة علمي رياضة وعلمي علوم.

كما يعقد يوم السبت الموافق 24 يوليو 2021 امتحان مادة الفيزياء لشعبة علمي رياضة وعلمي علوم، و يوم الإثنين الموافق 26 يوليو امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى لشعبة علمي علوم وعلمي رياضة، و يوم الأربعاء الموافق 28 يوليو امتحان مادة الرياضيات التطبيقية في فرع «الديناميكا» لشعبة علمي رياضة، ويوم السبت الموافق 31 يوليو امتحان مادة الأحياء لشعبة علمي علوم وامتحان الرياضية التطبيقية فرع «الإستاتيكا» شعبة علمي رياضة، وينتهي امتحانات الثانوية العامة يوم الإثنين الموافق 2 أغسطس امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة الـ«علمي علوم»، امتحان مادة الرياضة البحتة في فرع «التفاضل والتكامل» لطلاب شعبة علمي رياضة.