اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الإعلام الأمني العراقي: اعتقال قيادي في داعش قبل تنفيذه هجمات في بغداد

داعش
داعش

ذكرت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، أنه تم اعتقال قيادي في تنظيم داعش قبل تنفيذه هجمات في بغداد.

الإعلام الأمني العراقي

وأصدرت الخلية بيان جاء فيه: "بتوفيق من الله وبهمةِ رجال جهاز الأمن الوطني، واستكمالاً لعهدنا في القضاء على بقايا عصابات داعش وبعملية نوعية استندت على معلومات استباقية تمكن جهاز الأمن الوطني من الاطاحة بما يعرف (والي بغـداد) بعد مراقبة وملاحقة شملت ثلاث محافظات عراقية"، وفقا لوكالة الإنباء العراقية.

وأشار البيان إلي أن "الإرهابي الملقى القبض عليه أحد أبرز قادة داعش وشغل مناصب عدة أهمها ما يسمى أمير عام ولايات (الشامية - الرقة - البادية - صلاح الدين - بغداد) حيث اعترف بقيادته العديد من العمليات الإرهابية ضد المدنيين والقوات الأمنية، وكان بنيته التخطيط لشن هجمات في العاصمة بغداد، لكن يقظة وعزيمة رجالكم في جهاز الأمن الوطني أفشلت تلك المخططات قبل وقوعها".

وجدد جهاز الأمن الوطني في البيان عهده إلى الشعب العراقي بالاستمرار في ملاحقة وتعقب جرذان داعش وخلاياه النائمة بكل عزيمة وإصرار حتى الوصول إلى عراق آمن ومستقر".

وفي السياق، كشفت خلية الإعلام الأمني العراقية، اليوم عن إلقاء القبض على 6 إرهابيين بينهم انتحاري في كركوك.

وقالت الخلية في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية: إن "مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية تمكنت من إلقاء القبض على 6 اهداف مطلوبين وفق المادة 4/ 1 ارهاب، من بينهم 4 مطلوبين الى مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب كركوك".

وأضافت: أنه "من خلال اعترافات المتهمين تبين أنهم قاتلوا ضمن صفوف عصابات داعش الارهابية وكانوا يوفرون الدعم اللوجستي من مواد غذائية وغيرها".

وتابع البيان: "وبعد التعمق بالتحقيق تبين أن من بين المتهمين مطلوبين اثنين الى مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب نينوى وصلاح الدين ضمن قاعدة بيانات عصابات داعش الارهابية أحدهم كان يعمل ضمن الارهابيين الانتحاريين".
وأشار الخلية إلي أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم أصوليا وفق القانون".

وفي السياق، نقل موقع "السومرية نيوز" عن مصدر أمني عرقي قوله، السبت، إن تنظيم داعش شن هجوما على نقطة عسكرية تابعة للجيش غرب محافظة كركوك، مما أسفر عن مقتل 4 جنود.