اهم الاخبار
الأحد 19 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

في مباراة مجنونة.. إسبانيا تضرب كوت ديفوار بخماسية

الوكالة نيوز

استطاع منتخب إسبانيا الأولمبي تحقيق فوزًا صعبًا وعريضا على حساب كوت ديفوار بنتيجة 5-2، في مباراة دراماتيكية في الدور ربع النهائي من دورة الألعاب الأولمبية، طوكيو 2020.

و تحولت مجريات المباراة أكثر من مرة على ملعب "مياجي"، حيث تقدم منتخب كوت ديفوار في البداية عن طريق إريك بايلي في الدقيقة 10، قبل أن يتعادل لمنتخب إسبانيا لاعب الوسط داني أولمو في الدقيقة 30.

مباراة مثيرة

و في الشوط الثاني وقبل نهايته بدقيقة واحدة، اشتعلت المباراة بتقدم جديد من كوت ديفوار عن طريق، ماكس جرديل، في الدقيقة 90+1 ولكن وسط فرحة المنتخب الإفريقي، يرتكب بايلي خطأ ساذج في الدفاع يمنح إسبانيا الفرصة لتسجيل التعادل عن طريق رافا مير بالدقيقة 90+3.

لينتقل المنتخبان إلى الوقت الإضافي والذي انهار فيه كوت ديفوار، حيث سكنت شباكه 3 أهداف خلاله، عن طريق ميكل أويارزابال في الدقيقة 98، وهدفين من رافا مير آخرين ليصبح "هاتريك"، في الدقيقتين 117 و120.

ويصعد منتخب إسبانيا إلى الدور نصف النهائي من منافسات كرة القدم رجال في أولمبياد طوكيو، وينتظر الفائز من اليابان ونيوزيلاند المتعادلين 0-0 حتى الآن.

في سياق أخر انتهى الشوط الاول بتقدم منتخب البرازيل على منتخبنا الأولمبي بهدف نظيف في دور الثمانية بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 اليوم السبت 31-7-2021 في منافسات دور الثمانية بمنافسات كرة القدم.

وجاء الهدف عن طريق ماتيوس كونها في الدقيقة  37 من عمر المباراة، وشهدت الشوط تألق الشناوي  في أكثر من كرة عرضية برازيلية، حصل منها منتخب البرازيل على ركلة ركنية.

30 دقيقة والبرازيل تسطير على وسط الملعب ، والشناوي ينقذ مرماه من تسديدة ريتشاليسون، وسقوط أحمد فتوح بعد تدخل عنيف من أنطونيو لاعب البرازيل ويحصل على كارت أصفر.

أنطونيو لاعب البرازيل يسدد كره أعلى مرمى الشناوي

وتأهل منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم إلى ربع نهائي دورة طوكيو الأولمبية 2020، بعد حصوله على المركز الثاني في المجموعة بعد الفوز على نظيره الأسترالي في الجولة الثالثة بهدفين نظيفين في ختام منافسات الدور الأول.

الدقيقة 37 ماتيوس كونا يسجل الهدف الأول للبرازيل من هجمة مرتدة.

الدقيقة 42 أكرم توفيق يحصل على كارت أصفر بعد تدخل مع ريتشاليسون، ويغيب عن المنتخب الاولمبي حال التأهل لدور نصف النهائي.

كان منتخب مصر قد تعادل فى المباراة الأولى ضد إسبانيا سلبيًّا قبل أن يخسر من الأرجنتين فى الجولة الثانية بهدف دون رد.


توقيت مباراة منتخب مصر والاولمبي والبرازيل بتوقيت القاهرة

يلعب منتخب مصر الأولمبي أمام نظيره البرازيلي اليوم السبت 31-7-2021 في تمام الثانية عشرة ظهرًا بتوقيت مصر.

واختارت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» طاقم حكام أستراليا، لإدارة لقاء مصر والبرازيل المقررة غدا السبت، على ملعب سايتاما في ربع نهائي أولمبياد طوكيو.