اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

طاهر وريان يقودان هجوم المنتخب الأولمبي أمام البرازيل

المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي

استقر شوقي غريب المدير الفني لـ المنتخب الأولمبي على تشكيلة فريقه التي سيخوض بها مواجهته أمام نظيره المنتخب البرازيلي اليوم السبت في دور ربع نهائي بمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد طوكيو 2020»، التي انطلقت في الثالث والعشرين من يوليو الجاري وتستمر حتى الثامن من أغسطس المقبل.

تشكيل منتخب مصر أمام البرازيل:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمود حمدي الونش - أحمد حجازي - أسامة جلال - أحمد فتوح - كريم العراقي.

خط الوسط: عمار حمدي - أكرم توفيق - رمضان صبحي - طاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: أحمد ياسر ريان.

واكتملت جاهزية لاعبي المنتخب الأولمبي من خلال التدريبات الاستشفائية والأساسية التي خاضها خلال الساعات الأخيرة، عقب الوصول إلى طوكيو صباح الخميس، لخوض مواجهة البرازيل في الدور ربع النهائي.

بدأ المنتخب الأولمبي مشواره في أولمبياد طوكيو بالتعادل مع إسبانيا سلبيًا بدون أهداف، قبل أن يخسر أمام الأرجنتين بهدف نظيف، ويفوز على أستراليا في الجولة الثالثة بهدفين دون رد، ليصعد المنتخب المصري لدور 8 كوصيف عن المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف مع أستراليا.

وعلى الجانب الآخر، فاز منتخب البرازيل في المباراة الأولى على ألمانيا ثم تعادل مع ساحل العاج وفاز على المنتخب السعودي، فتأهل للدور الثاني في أولمبياد طوكيو كمتصدر عن المجموعة الرابعة.

أرقام قياسية

بات أحمد حجازى قائد المنتخب الأولمبى على موعد مع إنجاز فريد حال مشاركته فى مباراة منتخب البرازيل اليوم، حيث سيخطف وقتها صدارة أكثر اللاعبين المصريين ظهوراً فى الأولمبياد..

وجاءت قائمة أكثر لاعبى منتخب مصر مشاركة فى الأولمبياد كالتالى:

* على الحسنى لاعب الأهلى والزمالك الأسبق .. 8 مباريات خلال ثلاث دورات ” إنفرس 20 وباريس 24 وأمستردام 28 ”
* محمد بدوى لاعب المصرى الأسبق .. 8 مباريات خلال دورتين ” روما 60 وطوكيو 64 ”
* آمين الإسناوى لاعب اتحاد السويس الأسبق .. 7 مباريات خلال دورتين ” روما 60 وطوكيو 64 ”
* رفعت الفناجيلى لاعب الأهلى الأسبق .. 7 مباريات خلال دورتين ” روما 60 وطوكيو 64 ”
* أحمد حجازى لاعب الإسماعيلى الأسبق .. 7مباريات خلال دورتين ” لندن 2012 وطوكيو 2020 “

وتأهل منتخب الفراعنة، لمواجهة البرازيل بدور الثمانية لأولمبياد طوكيو، وذلك بعد احتلاله المركز الثاني في مجموعته برصيد 4 نقاط، فيما تصدر راقصي السامبا ترتيب المجموعة الرابعة.

وصعد أحمد حجازى كابتن منتخب مصر الاوليمبى إلى المركز الثانى كأكثر لاعبى منتخب مصر مشاركة فى دورة الألعاب الأوليمبية  بعد مشاركته مع المنتخب الاوليمبى فى مباراة استراليا فى ختام دور المجموعات بطوكيو 2020 والتى فاز بها الفراعنة الصغار بهدفين دون رد أحرزهما  أحمد ياسر ريان في الدقيقة 44 و عمار حمدي في الدقيقة 85 .