اهم الاخبار
السبت 18 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

طلاب علمي رياضة يشتكون من ضيق الوقت وصعوبة الامتحان

خروج طلاب الثانوية
خروج طلاب الثانوية العامة

بدء خروج طلاب الثانوية العامة للشعبة العلمي رياضة من امتحان مادة الرياضيات التطبيقية " الاستاتيكا"، وعبر عدد كبير من الطلاب أن الامتحان كان يحتاج الى وقت أطول بينما  كان راي الأغلبية أن امتحان الاستاتيكا كان في مستوي الطالب الفوق متوسط والوقت ضيق.

وقالت الطالبة سها محمد أحدي الطالبات  إن امتحان الاستاتيكا كان صعب جدا ومعظم الأسئلة تعجيزية والوقت كان ضيق جدا لاستخراج ناتج الأسئلة بالقوانين.

وإضافة شرين مجدي أحدي الطالب يوم 5 أسئلة ملهمش إجابة في الامتحان  والوقت قصير لحل الأسئلة وعدد الأسئلة السهلة بسيطة جدًا.

عبرت الطالبة نهي محمد أحدي الطالبات  أن الامتحان كان محتاج وقت فوق الوقت المحدد له من صعوبة الاسئلة وأسئلة اول مرة نشوفها والاختبارات كانت متشابهة في بعد الاسئلة عجزتنا عند حل الأسئلة؟؟.

وقالت الطالبة حبيبة احمد أحدي الطالبات أن امتحان الأستاتيكا كان متوسط لو كان الوقت اكبر من ذلك في أسئلة تحتاج اللي التركيز فقط لكم الوقت كافي لحل الأسئلة المعروفة فقط.

امتحانات الثانوية العامة

وقد بدأت امتحانات الثانوية العامة للشعبتين علمي علوم وعلمي رياضة من يوم السبت الموافق 10 يوليو 2021 بامتحان مادة اللغة العربية للشعبتين علمي رياضة وعلمي علوم،ويوم الإثنين الموافق 12 يوليو امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية لشعبة علمي رياضة وعلمي علوم، ويوم الأربعاء الموافق 14يوليو امتحان مادة الرياضيات البحتة والتي تشمل فرع الهندسة الفراغية والجبر  للشعبتين علمي رياضة وعلمي علوم، ويوم السبت الموافق 17 يوليو امتحان مادة  الكيمياء لشعبة علمي رياضة وعلمي علوم.

كما يعقد يوم السبت الموافق 24 يوليو 2021 امتحان مادة الفيزياء لشعبة علمي رياضة وعلمي علوم، و يوم الإثنين الموافق 26 يوليو امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى لشعبة علمي علوم وعلمي رياضة، و يوم الأربعاء الموافق 28 يوليو امتحان مادة الرياضيات التطبيقية في فرع «الديناميكا» لشعبة علمي رياضة، ويوم السبت الموافق 31 يوليو امتحان مادة الأحياء لشعبة علمي علوم وامتحان الرياضية التطبيقية فرع «الإستاتيكا» شعبة علمي رياضة، وينتهي امتحانات الثانوية العامة يوم الإثنين الموافق 2 أغسطس امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة الـ«علمي علوم»، امتحان مادة الرياضة البحتة في فرع «التفاضل والتكامل» لطلاب شعبة علمي رياضة.