اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

بعد تكليفه بوزارة الداخلية.. قيس سعيد لـ«غرسلاوي»: أنت مطالب بضمان استمرارية الدولة

رضا غرسلاوي وزير
رضا غرسلاوي وزير الداخلية التونسي المكلف

طالب الرئيس التونسي قيس سعيد مساء اليوم الخميس الوزير رضا غرسلاوي الذى تم تكليفه عبر مرسوم رئاسي بتسيير وزارة الداخلية بضمان استمرارية الدولة في ظل ظرف دقيق".

وقال سعيد فى تصريح له عقب تكليف غرسلاوي بمهامه الجديدة: "ليعلم الكثيرون ممن أدوا اليمين حتى أمامي أن الدولة ليس دمية تحركها الخيوط ".

وأضاف سعيد "هناك من يحرك الخيوط من وراء ستار من لوبيات وفاسدين.. كفى عبثا بالدولة " وفق تعبيره.

تونس فوق الجميع

 

كما أكد الرئيس التونسي أن بلاده فوق الجميع ولا مجال لتقسيم الدولة أو تفجيرها من الداخل .
وقال سعيد فى تصريحات أوردتها شبكة سكاى نيوز الاخبارية مساء اليوم : سنعمل بثقة نستمدها من التفويض الشعبي ، مؤكدا حرصه على الحريات والحقوق .

التدابير الاستثنائية 


وأضاف : اتخذت هذه التدابير الاستثنائية لضمان استمرارية الدولة ، فى إشارة إلى قراراته السابقة بشأن تجميد سلطات مجلس النواب وعزل رئيسه راشد الغنوشي مشددا على أن تونس .
وأوضح الرئيس التونسي أنه درس الحقوق والحريات في إطار القانون الدستوري وفي إطار حقوق الإنسان أكثر من 3 عقود مشددا على أنه لن يتنكر لما درسه لأجيال وأجيال تعاقبت على كليات الحقوق".


يأتي ذلك بعد عقد رؤساء الحكومة السابقون فؤاد السنيورة وتمام سلام وسعد الحريري ونجيب ميقاتي اجتماعاً في بيت الوسط (مقر الحريري وسط بيروت)، وقرروا دعم تكليف الأخير لتشكيل الحكومة المقبلة.

تجدر الاشارة إلى أن الرئيس التونسي سبق وعيّن رضا غرسلاوي وهو محافظ شرطة عام من الصنف الأول أعلى الرتب الأمنية، مستشارا برئاسة الجمهورية بدائرة الأمن القومي.
ثم تم إنتدابه الإدارة العامة لأمن رئيس الدولة والشخصيات الرسمية سنة 1996، حيث باشر مهامه برتبة محافظ شرطة.
وقد تقلّد غرسلاوي  العديد من الخطط وتدرج في مختلف المصالح التابعة للادارة العامة للأمن الرئاسي إلى غاية توليه خطة مدير إدارة، وشارك في العديد من التربصات في صلب إختصاصه الإستعلام ومكافحة الإرهاب و الدعم اللوجستيكي.

وعلى صعيد متصل تقرر إعفاء المدير العام للمصالح المختصة لوزارة الداخلية الأزهر لونقو من مهامه، وتم تعيين محمد الشريف المدير المركزي للاستعلامات العامة، مديرا عاما للمصالح المختصة بالنيابة.