اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز

دلال عبد العزيز
دلال عبد العزيز

 

تعد الفنانة دلال عبد العزيز إحدى الفنانات في مصر ، ممن أصيبوا ب بجائحة فيروس كورونا المستجد ، خلال العام الحالي 2021 ، ومنذ ظهور تلك الجائحة ، وتم نقلها إلى إحدى المستشفيات وذلك بمنطقة المهندسين حتى تتلقى الرعاية الصحية التي تحتاج إليها ، وذلك نهاية أبريل الماضي 2021.

فور دخولها تلك المستشفى تم وضعها في غرفة العناية المركزة ، وتلقت كلاً من أحد لقاحات الوقاية من ذلك الفيروس والعديد من الأدوية الأخرى ، وذلك للمساهمة في تحسن حالتها ، وكانت نتيجة أخر مسحة أجرتها وذلك لتشخيص إصابتها بذلك الفيروس إلا أنها عانت من مضاعفات ما بعد الإصابة.

وذلك من الفشل والتليف الرئوي كون ذلك الفيروس وبشكل مباشر أثر على الجهاز التنفسي ، ويتابع الجمهور تطورات الحالة الصحية لها باستمرار ، وذلك من خلال ما يتم نشره من قبل أفراد عائلتها.

وخلال الأيام الماضية انتشرت شائعة بشأن وفاتها ولكن تم تكذيبها ، ويتم البحث حالياً عن آخر تطورات حالتها وذلك بعد ما تم نقلها لإحدى المستشفيات الجديدة.

دلال عبد العزيز


شائعة وفاة دلال عبد العزيز

أصيب الفنانة دلال عبد العزيز ب فيروس كورونا المستجد ، وذلك منذ شهر أبريل 2021 ، وتلقت العناية الطبية ضمن إحدى المستشفيات وذلك تم تشخيص تعافيها من الإصابة ، ولكن على الرغم من ذلك فإن مضاعفات الإصابة قد أثرت عليها. وذلك بالتزامن مع تقدمها في العمر.

 

وفي 20 مايو الماضي توفى زوجها الفنان سمير غانم ولكنها لم تعلم بخبر وفاته وذلك حتى لا يؤثر الأمر على وضعها الصحي ، وتم اختيار ذلك القرار من قبل أفراد عائلتها ، ممن كانوا يطمأنون الجمهور على حالتها الصحية من خلال الصفحات الخاصة بهم على منصات التواصل.

وكانت حالتها تتحسن بشكل تدريجي ، ومن ثم تعاود عدم الإستقرار وذلك من حاجتها ل جهاز التنفس الصناعي بشكل شبه دائم وذلك لأن نسبة الأكسجين بدونه كانت تصل ل 30 ومن ثم وخلال الأيام الماضية ، تفاجأ الجميع بخير وفاتها وتحولت كافة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ب الدعاء لها بالرحمة والمغفرة.

ومن ثم تم تكذيب تلك الشائعة وذلك من الإعلامي رامي رضوان زوج ابنتها الفنانة دنيا سمير غانم ، من أنها لم تفارق الحياة ، ومازالت تتلقى العناية الطبية كما أظهر إنزعاجه من تلك الشائعة.

دلال عبد العزيز


تطورات حالة دلال عبد العزيز الصحية

وكانت آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة دلال عبد العزيز أنه تم نقلها إلى مستشفى أخرى جديدة ، غير التي كانت تتلقى فيها الرعاية الطبية وذلك خلال ال 3 أشهر الماضية ، وعندما وصلت إلى تلك المستشفى تم وضعها داخل غرفة العناية المركزة.

كما أنه وضعت مباشرة على جهاز التنفس الصناعي ، حيث أنها تعاني من مضاعفات ما بعد الإصابة بدرجة كبيرة وكان ذلك الفيروس أثر على الجهاز التنفسي ، وذلك من الفشل الرئوي والتليف ، الأمر الذي جعلها تتحرك بشكل بطيء كما أنه حالتها الصحية غير مستقرة.

وخلال الفترة الحالية فإن تحتاج إلى أجهزة أخرى وذلك بخلاف جهاز التنفس الصناعي ، وذلك حتى تتحسن حالتها الصحية ، وذلك من باب باب بالإضافة هاي فلو نزيل وذلك حتى تتحسن عملية النفس لديها وذلك من استقرار حالتها الصحية وتماثلها للشفاء ، وذلك بالتزامن مع الأدوية الأخرى التي تحصل عليها للمساعدة في تحسن حالتها.

دلال عبد العزيز


دعاء رواد مواقع التواصل الاجتماعي ل دلال عبد العزيز


ويحرص رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، وذلك بشكل متواصل الدعاء الفنانة دلال عبد العزيز ، بالشفاء العاجل من تماثلها للشفاء ، وذلك حتى تعود مرة أخرى لأفراد عائلتها ، حيث كتب أحد المتابعين ، وذلك من خلال منصة التواصل "فيسبوك"

، قائلاً" ربنا يشفيها ويقومها بالف سلامة ويطمن قلب بناتها وكل محبيها ويشفي كل مريض يا رب العالمين" ، وأيضاً كتب متابع آخر قائلاً"ربنا يشفيها ويعافيها ويديها الصحه والعافيه يارب".

ينما كتبت متابعة أخرى ، قائلة "يارب تقوم بالسلامة ولبناتها يارب ويديها الصحةوكفاية على البنات اللي هما فيه ربنا يكون في عونهم يارب ويصبرهم على كم الإبتلاءات دي،ربنا يشفيها ويعافيها يارب" ، وذلك من تعليقات رواد تلك المنصة ضمن الدعاء للفنانة دلال عبد العزيز ، بعد نقلها لمستشفى جديدة.