اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة يوليو المجيدة

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة يوليو المجيدة

بعث المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، برقية تهنئة إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة حلول الذكرى التاسعة والستين لثورة 23 يوليو المجيدة .

جاء في نص البرقية: "يطيب لي فخامة الرئيس أن أهديكم بإسمي وإسم أعضاء مجلس النواب، خالص التهانى مقرونة بكل التقدير والاحترام لشخصكم الكريم، بمناسبة حلول ذكرى ثورة يوليو المجيدة الذى فجرها ابن مصر البار، خالد الذكر، الزعيم جمال عبد الناصر، طيب الله ثراه، هذا الثائر الذى إنبعث من ضمير الشعب ليحرر الوطن، وليحرر المواطن".

نقلة نوعية في تاريخ مصر

وقال رئيس مجلس النواب: "تلك الثورة التي استطاعت أن تشكل بمبادئها معالم فاصلة في مسيرة تطور الشعب المصرى، وأحدثت نقلة موضوعية لواقعه، قفزت به إلى مشارف عصر جديد"، مؤكداً أنه بفضل هذه الثورة المجيدة أفلتت مصر من التبعية ومن التخلف، وأقامت مجتمع الجماهير العريضة، وأيقظت القومية العربية وأنارت الطريق أمام العالم الثالث وشعوبه، وجرى الزمن كما يجرى النهر يجرف أمامه أوراق الخريف، وبقيت مصر المعاصرة المتحررة، التي قيض الله لكم أن تتولوا قيادتها، وهى مسئولية جسيمة تحتاج إلى فكر وعزم الرجال .

وأضاف رئيس مجلس النواب: "كنتم القادرون على هذا الفكر وهذا العزم، فاعتمدتم المصارحة والمكاشفة بالحقائق طريقاً، ورفضتم رفع الشعارات سعياً لكسب رئاسى، فكان أن تحقق لمصر على أيديكم في بضع سنوات قليلة ما لم يحلم به أي منا ويتجاوز حدود التقديرات المتفائلة، وهى إنجازات ظاهرة جلية يقوم على كل منها شاهد ودليل".

واختتم المستشار الدكتور حنفي جبالي برقيته قائلاً: "سِر على بركة الله، وبتأييد الشعب، في طريق النمو والتطور، والله ولي التوفيق".

في سياق أخر بعث الفريق أول محمد زكى القائـد العـام لـ القوات المسلحة وزيـر الدفـاع والإنتـاج الحربـى، برقيـة تهنئـة للرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيـس الجمهوريـة القائـد الأعلـى للقـوات المسلحـة، بمناسبـة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو لعام 2021 جاء فيها :" الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، تمر علينا ذكرى عظيمة، وهي ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة التى حمل لواءها القوات المسلحة لتعيد لمصرعزتها وكرامتها، ومع تهنئتى لسيادتكم  بهذه الذكرى الوطنية الخالدة فإننى أدعو الله أن يعيدها على سيادتكم بموفور الصحة وعلى وطننا المفدى بكل الخير واليمن والبركات.

كما أرسل لسيادتكم تهنئة رجال القوات المسلحة البواسل مؤكدين وقوفهم خلف قيادتكم الحكيمة حراساً أمناء على الوطن، محافظين على مبادئ وقيم العسكرية المصرية العريقة، لتظل مصر بقيادتكم حصناً منيعاً ووطناً اٌمناً مستقراً لأبنائه، وفقكم الله ورعاكم وسدد على طريق الخير خطاكم، وكل عام و سيادتكم بخير.

القوات المسلحة تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 23 يوليو


رئيس الأركان يهنئ الرئيس السيسي 


كما بعث الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة ببرقية تهنئة مماثلة لرئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بهذه المناسبة.

و أصدر الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى توجيهاً لتهنئة القادة و الضباط و ضباط الصف والصناع العسكريين و الجنود و كذا أفراد القوات المسلحة المشاركين بقوات حفظ السلام و العاملين المدنيين بالقوات المسلحة بمناسبة الإحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو لعام 2021.



كما أصدر الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة توجيهاً مماثلاً لتهنئة القادة و الضباط و ضباط الصف والصناع العسكريين والجنود و كذا أفراد القوات المسلحة المشاركين بقوات حفظ السلام و العاملين المدنيين بالقوات المسلحة بنفس المناسبة.